27/05/2021
http://www.alhourriah.ps/article/69367
أطفال رفح يشاركون في وقفة غاضبة رفضاً لتصريحات ماتياس شمالي وتطالب برحيله
رفح (الاتجاه الديمقراطي) شارك عشرات الأطفال في وقفة غاضبة، اليوم الخميس، أمام ركام منزل عائلة المغير بمخيم الشابورة وسط محافظة رفح، بدعوة من اتحاد لجان الطلبة الثان...
27/05/2021
*أطفال رفح يشاركون في وقفة غاضبة رفضاً لتصريحات ماتياس شمالي وتطالب برحيله*
رفح/ 27-5-2021
شارك عشرات الأطفال في وقفة غاضبة، اليوم الخميس، أمام ركام منزل عائلة المغير بمخيم الشابورة وسط محافظة رفح، بدعوة من اتحاد لجان الطلبة الثانويين الاطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
وعبر الأطفال عن احتجاجهم ورفضهم لتصريحات مدير عمليات الأونروا بقطاع غزة ماتياس شمالي التي تبرر قتل واستهداف المدنيين العزل بما فيهم الأطفال، والذي رفعوا خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية ««ماتياس شمالي يرتدي ثوبا إنسانيا ويحرض على قتل الأطفال»، «ماتياس شمالي عليك بالرحيل»»، وسط هتافات تطالب بإقالة شمالي ورحيله من قطاع غزة.
وأشار مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين برفح على البلبيسي في كلمة خلال مشاركته في الوقفة الغاضبة إلى أن أطفال فلسطين هم الأكثر معاناة على مستوى العالم جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وارتكابه جرائم بحقهم ومواصلة انتهاكاته لحقوق الإنسان، والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والشباب، إلى جانب شطب عائلات بأكملها أو غالبيتها من السجل المدني.
وأضاف البلبيسي وهو يقف أمام ركام منزل عائلة المغير أن «الولايات المتحدة تشجع دولة الاحتلال على ارتكاب جرائم حرب ضد أبناء شعبنا، ما يجعلها شريكة في العدوان الإسرائيلي وانتهاك حقوق الأطفال». لافتاً إلى ان عدد شهداء العدوان وصل إلى 255 شهيداً بينهم 67 طفلاً و 39 سيدة، و17 مسناً وفق إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.
وختم البلبيسي كلمة الاتحاد مستنكراً تصريحات شمالي التي تجاوز فيها حدود دوره ووظيفته في إغاثة اللاجئين وحمايتهم.
فيما ألقت الطفلة فاطمة أبو حميد كلمة أطفال مخيمات رفح، مشيرة لحجم الدمار المعنوي والنفسي الذي لحق بأطفال غزة جراء العدوان الإسرائيلي الذي استمر١١ يوماً على التوالي، وزرع حالة من الذعر والخوف في صفوف الأطفال.
وأكدت أبو حميد أن الهدف من هذا الوقفة، هو «إيصال صوت اطفالنا لكل من يتعدى على حقوقنا الإنسانية ويسلب منا حياتنا ومستقبلنا، فرغم الجراح الذي ينزف دماً على شهدائنا، لكننا متمسكين بحقنا في الحياة وبالعودة إلى أراضينا».
وطالبت أبو حميد باسم أطفال مخيمات رفح بإقالة ماتياس شمالي ومغادرته للقطاع، حيث أثبت أنه غير جدير بالمسؤولية تجاه القضايا الإنسانية للاجئين، فعلى مؤسسات المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسئوليته بحماية الأطفال المدنيين العزل من جرائم الاحتلال ■
23/05/2021
*⭕وزارة التربية والتعليم بغزة:
🔸️إنهاء العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر حيث تقوم المدارس باستخراج الشهادات المدرسية لنهاية العام الدراسي الحالي وتوزيعها على الطلبة واستلام الكتب المدرسية منهم وذلك يوم الخميس الموافق 03 يونيو 2021.
▪️سوف تعلن الوزارة لاحقاً عن موعد بدء العام الدراسي القادم 2021-2022.
🔹️ستتخذ الوزارة مع بدء العام الدراسي القادم الإجراءات اللازمة لتعويض الطلبة عما فاتهم من مهارات ومعارف أساسية.
▪️تتابع الوزارة ترتيب امتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها طلبة غزة خلال العام الدراسي الحالي.
20/05/2021
"الطلبة الثانويين " يدين إستهداف المدارس الآمنة
أدان إتحاد لجان الطلبة الثانويين الإطار الطلابي الثانوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إستهداف طائرات الأحتلال الإسرائيلي المؤسسات التعليمية سواء بشكل مباشر أو مرافقها مما أدى إلى تضرر مرافق المدارس دون أي مبرر كما أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة بتضرر 46 مدرسة حكومية ومبنيين لمديريتي تعليم شمال وغرب غزة نتيجة العدوان المتواصل على محافظات قطاع غزة
حيث ناشد الأتحاد المؤسسات الدولية منها اليونسيف للوقوف أمام هذا التصعيد الخطير من عدوان على قطاع غزة ومنها إستهداف المؤسسات التعليمية الآمنة ووقف هذا الإعتداء علي الفور .
حيث أكد الاتحاد علي أن إستهداف المؤسسات التعليمية جريمة تضاف إلى جرائم الأحتلال الإسرائيلي لاسيما أن إستهداف المؤسسات التعليمية الآمنة ومحيطها هي مجرمة دوليا ويعد إنتهاك واضح لكافة القوانين الدولية .
كما طالب الإتحاد كل أحرار العالم لوقف هذا العدوان الغاشم على شعبنا في قطاع غزة وحماية مؤسساته لا سيما التعليمية .
ومن جهة أخري أكد الإتحاد بأن الآلاف من الطلبة كان من المفترض أن يتوجهوا الي مقاعد الدراسة لاستكمال مسيرتهم التعليمية وتقديم الأختبارات بعد انقطاع بسبب جائحة كارونا ولكن حال دون ذالك العدوان علي قطاع غزة ومؤسساته التعليمية .
17/05/2021
🔮 #عاجل ||
منظمة اوتشل تبلغ التربية والتعليم عبر اليونسيف أن الاحتلال سيقصف مدرستي البراق والأقصى في مديرية غرب غزة.
11/05/2021
اتحاد لجان الطلبة الثانويين ينعي شهداء الشمال
نعى اتحاد لجان الطلبة الثانويين اليوم الثلاثاء، ثلاثة من طلبة الثانوية من مدرسة أسامة بن زيد الثانوية بمديرية تعليم شمال غزة والذين استش-~هدوا جراء عدوان الاحتلال الغاشم المستمر على قطاع غ-~زة الحبيب، والش-~هداء هم: الش-~هيد الطالب زكريا زياد علوش من الصف الحادي عشر، والش-~هيد الطالب مصطفى محمد عبيد من الصف الحادي عشر، والش-~هيد الطالب محمد صابر سليمان من الصف العاشر.
وحمل الاتحاد لاحتلال المسؤولية الكاملة عن استهداف واستش-~هاد الأطفال والطلبة ، داعيةً دول العالم والمؤسسات الدولية إلى إدانة واستنكار وإيقاف جرائم الاحتلال التي تستهدف طلبة المدارس والأطفال والمدنيين والعزل.
وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بهدف حماية الطلبة ومؤسسات التعليم ولجم الاحتلال.
24/01/2021
"الطلبة الثانويين" يهنئ الطلبة بمناسبة رجوعهم الي مقاعد الدراسة
هنأ اتحاد لجان الطلبة الثانويين الإطار الطلابي الثانوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلبة الثانوية بمناسبة رجوعهم الي مقاعد الدراسة بشكل وجاهي بعد انقطاع دام عدة شهور بسبب جائحة كارونا .
حيث قدم الاتحاد الشكر للطواقم الفنية التي تعمل من أجل إستقبال الطلبة من صف 1حتي7 ومجهودهم في نظافة وترتيب قاعات الطلبة .
حيث دعا الاتحاد الجهات المختصة في استمرار تعقيم ونظافة المدارس من أجل الحفاظ علي سلامة الطلبة وتشكيل فرق مختصة من أجل تقديم الإرشادات التوعوية التي تساهم في الحد من انتشار فايروس كارونا بين الطلبة ولضمان استمرارية التدريس الوجاهي.
كما تمني الاتحاد السلامة لطلبة والهيئات التدريسية والتوفيق في هذا العام الدراسي .
ومن جهته أكد الاتحاد أنه مستمر في تقديم البرامج المختلفة للطلبة من أجل تنمية قدراتهم في الجوانب المتعددة منها الرياضية والكشفية والثقافية الخ.. .
15/01/2021
"الطلبة الثانويين " يستقبل الطلبة بالتوعية والوقايه بشرق غزة
نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين بمدارس الشجاعية بمحافظة غزة يوم تطوعي وتوزيع وسائل وقاية علي الطلبة وذالك ضمن مبادرتهم التوعوية في مواجهة جائحة كارونا.
وجاء ذلك في إطار إعادة فتح مدراس المرحلة الابتدائية وعودة الطلاب علي مقاعد الدراسة ويأتي هذا النشاط في إطار دور الاتحاد في رفع مستوي الوعي لدي الطلبة في مواجهة كورونا والتقليل من حجم الاصابات مع عودة الطلاب للمدارس.
23/12/2020
"الطلبة الثانويين "ينظم حملة تطوعية بمدرستي مهدية وغازي الشوا شمال غزة
نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين الإطار الطلابي الثانوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة الشمال فرع بيت حانون حملة تطوعية بمشاركة كوادر الاتحاد، حيث شملت تنظيف ساحات وفصول مدرستي مهدية وغازي الشوا وذالك دعما لمسيرة العطاء واحياء للعمل التطوعي في نفوس الطلبة .
حيث قال ناهض المصري مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين في بيت حانون أن هذه الخطوة من العمل التطوعي الميداني يزرع في نفوس الطلبة حب الانتماء وحب العمل وحمل الروح الإيجابية لدي الطالب الفلسطيني والانتماء الوطني لقضيته العادلة .
كما أكد المصري علي أن الاتحاد مستمر في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والرياضية وممارسة أنشطة الطلبة داخل المدارس وتفعيل دور الاطر الطلابية وحمل برنامجها المتنوع وصولا للدفاع عن حقوق الطلبة
حيث في نهاية النشاط التطوعي شكر مديري مدرستي غازي ومهدية الشوا الجهود الذي بذلت من قبل الاتحاد لتنفيذ حملة تنظيف المدراس وانعكاسها علي العام التعليمي
13/12/2020
"الطلبة الثانويين" يهنئ المعلمين في يوم المعلم الفلسطيني
يحتفل المعلم الفلسطيني وبجانبه الطلبة في الرابع عشر من كانون الأول من كل عام بيوم المعلم الفلسطيني لرمزيه المعلم ودورة الريادي في دعم المسيرة التعليمية .
حيث يتقدم اتحاد لجان الطلبة الثانويين الإطار الطلابي الثانوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتهنئة لعموم المعلمين ولكل الهيئات التدريسية بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني ورمزية المعلم لدي الشعب الفلسطيني .
ويحمل هذا اليوم رمزية وطنية ترتبط جذورها بمحطة نضالية انطلقت منذ عام 1972، عندما تعرض عشرات المعلمين للقمع والتنكيل على أيدي سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لدورهم الوطني المتمثل بحماية العملية التعليمية من تدخل المحتل، ومحاولاته فرض الوصاية عليها، إضافة إلى مطالبتهم بحقوقهم النقابية العادلة، وصولا إلى يوم الرابع عشر من كانون الأول من العام 1982.
وفي ذلك الوقت، انطلقت أول مسيرة للمعلمين من مدرسة المغتربين في البيرة، وتعرض المشاركون فيها للضرب المبرح والاعتداء بالقوة المفرطة، والاعتقال على أيدي جنود الاحتلال الإسرائيلي. وكان من بين الذين تم الاعتداء عليهم، قادة اللجنة العامة للمعلمين، والتي شُكلت من خلال لجان لوائية من معلمي المدارس في كل محافظة، وبعدها أعلنت اللجنة العامة للمعلمين إضرابا متتاليا لمدة 75 يومًا، ما أدى إلى انكسار وانصياع سلطات الاحتلال لمطالبهم.
سطر المعلمون الفلسطينيون تضحيات عظيمة لمنع تمرير مخططات سلطات الاحتلال في تهويد التعليم وتزوير التاريخ والجغرافيا الفلسطينية، وكل محاولات التدخل في العملية التربوية، وسجلوا مواقف وتحديات جسام خلال الانتفاضة الشعبية الفلسطينية الأولى، أثناء إغلاق سلطات الاحتلال المستمر للمدارس والجامعات الفلسطينية، باللجوء إلى التعليم الشعبي، من أجل الحفاظ على سير العملية التعليمة الوطنية، متحدين فيه جبروت الاحتلال الذي حاول قمعه بشدة وبشكل وحشي، إضافة إلى نضالهم الوطني والنقابي في الدفاع عن قضية شعبنا الفلسطيني، ليرتقي من بين صفوفهم الشهداء، ويسقط الجرحى.
ومن هذا المنطلق فإن الاتحاد يؤكد علي دور المعلم الفلسطيني في مواجهه الصعاب لا سيما في هذه الأوقات والظروف الاستثنائية في ظل جائحة كارونا والمهمة الصعبة التي تقع علي عاتق المعلم من تنفيذ الخطط الطارئة من التعليم سواء الوجاهي أو الالكتروني .
كما نؤكد علي دعم المعلم من الحصول علي حقوقه وتوفير كل مقومات العمل من أجل المزيد من النتائج الإيجابية ورفع التحصيل المدرسي لدي الطلاب .
04/12/2020
"الطلبة الثانويين" استشهاد الطالب علي ابو عليا جريمة حرب، تضاف الي سجل الإجرام الصهيوني المتواصل بحق الشعب الفلسطيني
يدين اتحاد لجان الطلبة الثانويين جريمة الإعدام الميدانية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الطفل الشهيد علي ابو عليا (١٤)، عام والذي استشهد نتيجة اصابته برصاصة في بطنه اثناء قمع الاحتلال لمسيرة جماهيرية سلمية في منطقة المغير شمال شرق مدينة "رام الله" رفضا لاستمرار الاحتلال في بناء الكتل الاستيطانية على الاراضي الفلسطينية المحتلة
ويؤكد اتحاد لجان الطلبة الثانوين، ان هذه الجريمة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي أدت الي استشهاد الطفل علي ابو عليا وإصابة العشرات من الشباب الفلسطيني، تأتي في سياق مسلسل الإجرام الدموي الذي تنفذه قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، الذي يدافع عن ارضه وعن حقوقه الوطنية بجسده الحي أمام آلة الإجرام الصهيونية
ويطالب اتحاد لجان الطلبة الثانوين السلطة الفلسطينية بضرورة نقل جريمة إعدام الشهيد علي ابو عليا الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية وتصعيدها بوجه السرطان الإستيطاني الذي بات يهدد كامل الأراضي الفلسطينية، وصولا إلى انتفاضة فلسطينية ثالثة وشاملة، كما يطالب اتحاد لجان الطلبة الثانوين المجتمع الدولي لضرورة التدخل العاجل لوقف مسلسل الإجرام الصهيوني، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وذلك بفرض العقوبات الاقتصادية على دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تضرب بعرض الحائط جميع المواثيق الدولية، وقطع جميع اشكال التعاون مع هذا الكيان المجرم
مؤكدة ان الشعب الفلسطيني الذي يناضل دفاعا عن أرضه وعن حقوقه الوطنية لن يستلم ولن ترهبه آلة القتل الصهيونية، وسيستمر في نضاله وكفاحه المتواصل حتى طرد هذا الاحتلال الفاشي وانتزاع كامل حقوقه الوطنية بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية
اتحاد لجان الطلبة الثانوين فرع الإطار الاطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محافظة شرق غزة"فرع الدرج"
27/10/2020
*وقفة طلابية لـ«الطلبة الثانويين» بغزة دعماً للأسير الأخرس*
غزة/ 27-10-2020
نظم اتحاد لجان الطلبة الثانويين -الإطار الطلابي الثانوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بفرع الدرج في محافظة شرق غزة، اليوم الثلاثاء، وقفة طلابية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر وخيمة الدعم والإسناد مع الأسير ماهر الأخرس بمدينة غزة.
ورفع الطلبة يافطات تدين الاعتقال الإداري والإهمال الطبي واعتقال الأطفال.
وشدد مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين بالدرج الرفيق أحمد خلف، على أن الحركة الطلابية تقف جنباً إلى جنب مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المضربين عن الطعام ومنهم الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ(93) على التوالي. مؤكداً أن الحركة الطلابية ومنها اتحاد لجان الطلبة الثانويين سيبقى يحمل رسالة الأسرى وتدويلها من خلال التكنولوجيا والاعتصامات الميدانية حتى الإفراج عن كافة الأسرى والطلبة منهم، وهذا يتطلب حراكاً جماهيرياً على أوسع نطاق لتحويل قضية الأسرى لاشتباك يومي مع الاحتلال حتى الإفراج عنهم.
وقال خلف إن «الأسير الأخرس ورفاقه المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي يعبرون عن إرادة كافة الأسرى الذين ذاقوا مرارة الاعتقال في سجون الاحتلال».
وطالب خلف الصليب الأحمر والهيئات الدولية والمؤسسات الحقوقية وجمعيات حقوق الإنسان والحكومات الداعمة لحقوق الإنسان بالضغط على حكومة الاحتلال واجبارها على الالتزام بالقانون الدولي وإطلاق سراح الأسرى الاداريين والأطفال والنساء وكبار السن. داعياً لإنقاذ الأسير ماهر الأخرس قبل فوات الأوان.
وأكد خلف استمرار الاتحاد في خطواته النضالية جنباً إلى جنب كافة الأطر الطلابية ومنها مواصلة الحملات الرسمية والشعبية الداعمة للأسرى في ميادين الاشتباك مع الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة■