Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة

Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة

Share

الصفحة الرسمية لمحافظة رام الله والبيرة
لمتابعة الاخ?

26/05/2026

رسالة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح - المحافظ د.ليلى غنام لأبناء شعبنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

25/05/2026

خلال استقبال رئيس وأعضاء مجلس بلدي الخليل..
غنام: الخليل عنوان للصمود الوطني في مواجهة الاحـ ـتلال ومخططات التهويد

استقبلت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الاثنين رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري، وأعضاء المجلس البلدي، بحضور الأخ سفيان المحتسب "أبو سيف".

وقد جرى بحث الأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة الخليل في ظل تصاعد عدوان الاحتــلال بحق أبناء شعبنا، وما تتعرض له البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف من استهداف ممنهج ومحاولات تهويد متواصلة.

وأكدت غنام أن مدينة الخليل بما تمثله من عمق وطني وتاريخي وديني، تتعرض لحرب مفتوحة تستهدف الأرض والمقدسات وكل ما هو فلسطيني فيها، مشددة على أن ما يواجهه المسجد الإبراهيمي الشريف لا يقل خطورة عما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، في ظل محاولات الاحــتلال فرض واقع تهويدي بالقوة.

وأضافت أن شعبنا الفلسطيني في الخليل سيبقى صامداً ومرابطاً إلى جوار الحرم الإبراهيمي الشريف، في مدينة أبي الضيفان سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام، مهما اشتد عدوان الاحـ ـتلال وإرهاب المســتوطنين، مؤكدة أن الخليل عنوان للصمود في وجه التهويد وستبقى عربية فلسطينية خالصة، والاحتـ ـلال حتما إلى زوال .

وأشادت غنام بجهود بلدية الخليل ورئيسها وأعضاء المجلس البلدي المنتخبين، مثمنة دورهم الوطني والخدماتي في الحفاظ على إرث المدينة التاريخي وتعزيز صمود المواطنين، رغم الظروف الاستثنائية والتحديات الكبيرة التي يفرضها الاحــ تلال.

من جانبه، أكد الوفد أن مدينة الخليل ستبقى صامدة عصية على الانكسار، وأن أبناءها سيواصلون الصمود في أرضهم في وجه إرهاب المســتوطنين وعدوان جيش الاحــتلال، مقدمين التهنئة للمحافظ غنام بمناسبة فوزها بعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح، ومتمنين لها دوام التوفيق في خدمة شعبنا وقضيتنا الوطنية.

24/05/2026

استقبلت وفدا من بلدية ومجلس كنائس ومؤسسات رام الله
غنام: فلسطين ستبقى أرض التآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين

أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، أن فلسطين ستبقى أرض التآخي والمحبة بين المسلمين والمسيحيين، وأن العلاقة التاريخية التي تجمع أبناء شعبنا تشكل نموذجا وطنيا يعكس قيم الاحترام والتسامح والانتماء الواحد.

جاء ذلك خلال استقبالها وفدا يضم بلدية رام الله ومجلس كنائس رام الله، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الأمريكي لرام الله فلسطين، ومؤسسة رام الله المسجلة، وسرية رام الله الأولى، وجمعية النهضة النسائية، والاتحاد النسائي رام الله، وغرفة تجارة وصناعة المحافظة، وسفير فلسطين في مالطا .

وأشارت غنام إلى أن التلاحم الإسلامي المسيحي في فلسطين متجذر في وجدان أبناء شعبنا، ويتجسد في المشاركة الدائمة بالمناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية، بما يعبر عن عمق العلاقات الأخوية ووحدة المصير بين كافة مكونات شعبنا.

وأضافت أن السيد المسيح فلسطيني واننا نفتخر بأننا أبناء المسيح عليه السلام ، وأن الاحـ ــتلال يستهدف كل ما هو فلسطيني دون تمييز، مؤكدة أن وحدة أبناء شعبنا بكل مكوناته تمثل قوة وطنية في مواجهة جرائم الاحـ ــتلال وعدوانه المتواصل على القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وما يتعرض له شعبنا في غزة من قتل ودمار وحصار.

من جهتهم، هنأ أعضاء الوفد المحافظ غنام وأبناء شعبنا في الوطن والشتات بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدين أن روح المحبة والتآخي التي تجمع المسلمين والمسيحيين ستبقى عنوانا لوحدة شعبنا وصموده، وتجسد أصالة العلاقات الإنسانية والوطنية الراسخة بين أبناء فلسطين.

18/05/2026

الشـ ــهيد جهاد أبو نعيم يرزق بمولودته التي انتظرها ١٥ عاماً ..
غنام : ميلاد "جوانا" يؤكد أن ارادة الحياة لدى شعبنا أقوى من الاح ــتلال

زارت محافظ رام الله والبيرة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.ليلى غنام، زوجة الشهيد جهاد أبو نعيم، وذلك عقب ولادة طفلتهما “جوانا”، في لحظة امتزج فيها الألم بالأمل، والحزن بفرحة قدوم حياة جديدة.

وكان الشـ ــهيد أبو النعيم قد ارتقى برصاص المسـ ــتوطنين وجيش الاحـ ــتلال لدى هجومهم الإرهابي على مدرسة في قرية المغير قبل اقل من شهر .

وخلال الزيارة، اطلعت د.غنام على الحالة الصحية للأم والطفلة، وقدمت التهاني للعائلة، مؤكدة أن “مولد جوانا في ظل هذا الفقد الكبير يجسد معنى الصمود الفلسطيني، وأن ارادة الحياة لدى شعبنا تنتصر رغم كل محاولات القتل والاقتلاع”.

وأضافت غنام أن الـ ــشهيد جهاد أبو نعيم كان يحلم بطفلته ويترقب قدومها بعد انتظار طويل، إلا أن “يد الاحـ ــتلال والمسـ ــتوطنين سلبت منه لحظة الفرح الأولى، وحرمته أن يرى طفلته أو يحتضنها، لكن إرثه الإنساني والوطني سيبقى حاضراً في حياة ابنته”.

وشددت غنام على أن “جوانا اليوم لا تمثل فقط مولودة جديدة في عائلة شـ ــهيد، بل هي امتداد لروح والدها، ورسالة بأن الشعب الفلسطيني، رغم الألم، ماضٍ في الحياة والبناء والصمود”.

Photos from ‎Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة‎'s post 13/05/2026

د.غنام في تشييع الشـ ـهيد قطوسة: العامل الفلسطيني يدفع حياته ثمناً للقمة العيش

شاركت محافظ ليلى غنام، إلى جانب حشود جماهيرية واسعة من أبناء شعبنا، في تشييع جثمان شـ هيد لقمة العيش زكريا علي قطوسة في قرية دير قديس، والذي ارتقى برصاص قناصة الاحـ تلال قرب جدار الفصل العنصري في بلدة الرام، أثناء سعيه لتأمين لقمة العيش وحياة كريمة لعائلته وأطفاله.

وأكدت غنام أن استشهاد قطوسة، إلى جانب ارتقاء الطفل الشـ هيد حيوسف كعابنة إثر اعتداء نفذته عصابات المـ ستوطنين قرب قرية جلجيليا، يعكس حجم الجرائم والانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحـ تلال وقطعان المسـ توطنين بحق أبناء شعبنا، خاصة العمال الذين يواجهون يومياً مخاطر القتل والاستهداف أثناء محاولتهم توفير قوت عائلاتهم.

وقالت إن العامل الفلسطيني بات يدفع حياته ثمناً للقمة العيش، مشيرة إلى أن الشـ هيد زكريا خرج بحثاً عن فرصة عمل لتأمين احتياجات أطفاله الخمسة، إلا أن الاحـ تلال أنهى حياته برصاصة غادرة .

وأضافت أن عدوان الاحـ تلال والمسـ توطنين تشهد تصاعداً خطيراً في ظل سياسات التحريض والتطرف التي تنتهجها حكومة الاحـ تلال، إلى جانب الصمت الدولي المستمر تجاه ما يتعرض له أبناء شعبنا من جرائم وانتهاكات متواصلة،مؤكدة أن هذه الجرائم لن تنال من صمود شعبنا وتمسكه بحقوقه الوطنية .

Photos from ‎Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة‎'s post 10/05/2026

في أجواء من الفرح والأمل ..
محافظة رام الله والبيرة ترسم البسمة على وجوه أبناء غزة المرضى واطفالهم

نظّمت محافظة رام الله والبيرة يوماً ترفيهياً لأبناء قطاع غزة المرضى وأطفالهم المقيمين في المحافظة، في إطار الجهود الوطنية والإنسانية الرامية إلى التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.

وتضمّن اليوم الترفيهي، الذي أُقيم في مزرعة الكرمل بعين سينيا، العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية والألعاب، إلى جانب مشاركة الأطفال والعائلات في قطف ثمار الفراولة، وتوزيع الهدايا التي أدخلت البهجة إلى نفوس المرضى وأطفالهم وأسهمت في توفير مساحة من الفرح والدعم النفسي لهم.

وأكدت محافظ رام الله والبيرة، د. ليلى غنام، خلال مشاركتها في الفعالية، أن أبناء غزة المرضى الذين وجدوا أنفسهم عالقين في محافظة رام الله والبيرة والضفة الغربية هم في قلب اهتمام القيادة الفلسطينية والمؤسسات الوطنية، مشددة على أن المحافظة تواصل القيام بواجبها الوطني والإنساني تجاههم.

وأضافت غنام أن المحافظة، وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية والشركاء، تتابع بشكل مستمر أوضاع أبناء غزة المقيمين في المحافظة، وتعمل على تلبية احتياجاتهم الصحية والاجتماعية والإنسانية، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه أبناء شعبنا في كافة أماكن وجوده.

وثمّنت غنام جهود جميع الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا اليوم الترفيهي، مقدمة شكرها لإدارة مزرعة الكرمل على حسن الضيافة، ولكوفي لاب، ومحلات جاليريا، وبدران مول، والشموع مول، ومحلات أبو جبرا، وجهاز الشرطة، وكافة المؤسسات والمتطوعين الذين أسهموا في رسم البسمة على وجوه الأطفال والعائلات، مؤكدة أهمية استمرار المبادرات الإنسانية والتكافلية التي تعزز قيم الوحدة والتضامن بين أبناء الشعب الفلسطيني.

بدورهم، عبّر المرضى وعائلاتهم عن سعادتهم بهذا اليوم، مثمنين جهود محافظة رام الله والبيرة وعلى رأسها المحافظ د. ليلى غنام، مؤكدين أنهم يشعرون بأنهم بين أهلهم وشعبهم رغم كل الظروف الصعبة.

Photos from ‎Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة‎'s post 06/05/2026

خلال الاجتماع الدوري لمجلس تنفيذي رام الله والبيرة . .
غنام تدعو لحشد جماهيري واسع في إحياء الذكرى الـ78 للنكبة وتؤكد : لن نرحل وحقوقنا ثابتة ومتجذرة

دعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام جماهير شعبنا إلى أوسع مشاركة في فعاليات إحياء الذكرى ال78 للنـ ـكبة، مؤكدة أن هذه المناسبة الوطنية تأتي في ظل ظروف بالغة الدقة تمر بها القضية الفلسطينية، في وقت تتواصل فيه فصول النكبة بأشكال متعددة.

وأوضحت غنام أن ما يتعرض له أبناء شعبنا من عدوان ومجازر في قطاع غزة، إلى جانب عدوان عصابات المستوطنين المحميين بجيش الاحـ ـتلال في الضفة الغربية، يجري على مرأى ومسمع العالم، ما يعكس أن شعبنا يعيش نكبة متجددة يومياً، على مرآى ومسمع من العالم الظالم الصامت، لكنا شعبنا سيبقى صامدا بارضه ولن يرحل .

جاء ذلك خلال لقائها أعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة، والذي تم بحضور كافة أعضائه من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والمديريات، والهيئات المحلية، والقطاع الخاص، إضافة إلى اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النـ ـكبة، حيث جرى بحث سبل إنجاح الفعاليات وتعزيز المشاركة الشعبية فيها.

وأكدت غنام أن شعبنا، رغم الألم والمعاناة، ما زال متمسكاً بالأمل، وأن إحياء الذكرى بفعاليات نوعية يحمل رسالة واضحة للعالم مفادها أن الحقوق لا تسقط بالتقادم، وأن الأجيال الفلسطينية المتعاقبة باقية على العهد حتى نيل كامل حقوقها الوطنية.

ودعت إلى مشاركة حاشدة في المسيرة المركزية المقررة في 12 أيار، الجاري والتي ستنطلق من ضريح الشهـ ـيد ياسر عرفات باتجاه ميدان المنارة.مشيرة إلى أن التكامل بين الجهدين الرسمي والشعبي في هذه المرحلة يشكل رسالة صمود وتحدٍ لكل من يحاول النيل من قضيتنا.

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة محمد عليان برنامج الفعاليات لهذا العام، والتي ستقام تحت شعار: "لن نرحل.. جذورنا أعمق من دماركم"، مشيراً إلى أن الفعاليات ستشمل أنشطة وطنية وثقافية وشعبية.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا المحورية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، حيث جرى بحث أبرز التحديات وسبل معالجتها، بما يسهم في تحسين واقع الخدمات وتعزيز صمود المواطنين.

واستعرض المشاركون خطط وبرامج مؤسساتهم الرامية إلى تطوير مستوى الخدمات المقدمة، مؤكدين أهمية التكامل والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة، والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بجودة الأداء، والاستجابة لاحتياجات المواطنين وتطلعاتهم على مختلف الأصعدة.

Photos from ‎Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة‎'s post 06/05/2026

ممثلاً لمحافظ رام الله والبيرة، شارك نائب المحافظ د. وليد حمدان في مراسم توقيع مدونة السلوك الخاصة بقطاع النقل، والتي جرت بين النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين ووزارتي العمل والنقل والمواصلات، بدعم من الاتحاد الدولي لعمال النقل، في خطوة تهدف إلى تنظيم هذا القطاع الحيوي وتعزيز معايير العمل اللائق فيه.

وجرت مراسم التوقيع بحضور وزير النقل والمواصلات محمد الأحمد، ووزيرة العمل د. إيناس العطاري، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ورئيس النقابة العامة لعمال النقل علاء مياسي، إلى جانب عدد من العاملين والمهتمين بقطاع النقل والمواصلات.

وفي كلمته نقل حمدان تحيات محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام للحضور، مؤكداً حرص المحافظة على دعم عمال النقل العام ومساندة جهود تنظيم هذا القطاع الحيوي، مشدداً على أهمية مدونة السلوك في تحسين بيئة العمل، وتعزيز السلامة المهنية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما ترحم حمدان على أرواح شـ ـهداء لقمة العيش، وعلى رأسهم شهـ ـداء عمال قطاع النقل والمواصلات، مشيداً بهذه الخطوة النوعية التي تعكس روح الشراكة بين المؤسسات الرسمية والنقابية، ومؤكداً ضرورة تكامل الجهود الوطنية للنهوض بقطاع النقل، لما له من تأثير مباشر على حياة المواطنين ومفاصل الحياة اليومية، وبما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة تخدم أبناء شعبنا.

05/05/2026

اطلعته على معاناة شعبنا ..
د. غنام تكرّم منسق رابطة اتحادات كتاب "البريكس" وتدعو لتعزيز الحراك الثقافي العالمي دعماً لشعبنا

استقبلت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، المنسق العام لرابطة اتحادات كتاب البريكس ومنسق حركة الشعر العالمية، الشاعر الروسي فاديم تيريوخن، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني.

وخلال اللقاء، كرّمت د. غنام الشاعر تيريوخن بالكوفية الفلسطينية ودرع "البصمة الفلسطينية"، تقديراً لبصمته المميزة في مجالي الشعر والثقافة، مؤكدة أن الثقافة تشكّل جبهة نضال موازية، وأن الكلمة الحرة قادرة نصرة القضايا العادلة، مشددة على أن الكلمة أقوى من السيف حين تنحاز للحق.

وأشادت المحافظ بعمق العلاقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والروسي، وبأواصر الصداقة مع شعوب دول البريكس، مؤكدة أهمية تعزيز التواصل الثقافي بين الشعوب بما يسهم في نقل الرواية الفلسطينية إلى العالم.

كما أطلعت المحافظ الضيف على معاناة أبناء شعبنا في ظل تصاعد اعتداءات عصابات المسـ ـتوطنين وجيش الاحـ ـتلال، وما يتعرض له الأسـ ـرى من جرائم يندى لها جبين الإنسانية داخل السجون، وإقرار كنيست الاحـ ـتلال ما يسمى قانون إعدام الأسـ ـرى، وما تبعه من "رقصة الوزير المتطرف بن غفير" لرقصة الموت، داعية الكتّاب والمثقفين وأحرار العالم إلى تسليط الضوء على هذه الانتهاكات، ونقل صوت الشعب الفلسطيني ومعاناته إلى كافة المنابر الدولية.

مزيد في التعليق الأول . .

Photos from ‎Ramallah & al-bireh Governorate محافظة رام الله والبيرة‎'s post 05/05/2026

محافظة رام الله والبيرة ونقابة النقل تكرّمان شرطة المرور والسائقين المثاليين والسلامة على الطرق

غنام تؤكد: السلامة المرورية مسؤولية وطنية

بمناسبة أسبوع المرور العربي، كرّمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين علاء مياسي، مدير شرطة المحافظة العميد علي القيمري، إلى جانب إدارة وضباط وأفراد شرطة المرور، وعدد من السائقين المثاليين، بالإضافة إلى كوادر الإدارة العامة للسلامة على الطرق، تقديراً لجهودهم في تعزيز السلامة المرورية وخدمة المواطنين.

وأكدت د. غنام في كلمتها أن هذا التكريم يعكس تقديرنا لكل من يسهم في حماية أبناء شعبنا، مشيرة الى أن الحفاظ على أرواح أبناء شعبنا مسؤولية وطنية وأخلاقية، وكل جهد يبذل في هذا الإطار هو محل اعتزاز وفخر، خاصة في ظل ما يتعرض له شعبنا من استهداف متواصل من قبل الاحـ ـتلال.

وأضافت أن هذا التكريم شمل نخبة من سائقي المركبات العمومية الذين لم تسجل بحقهم مخالفات مرورية طوال مسيرتهم المهنية، مبينةً أن "هذه النماذج المشرفة تعكس وعياً عالياً ومسؤولية مجتمعية نعتز بها، ونأمل أن يحتذى بها من قبل الجميع".

وأشادت المحافظ بدور الشرطة عامة والمرور في المحافظة خاصة، مثمنة جهود مديرها الرائد محمد عبيات وكافة الطواقم العاملة، مؤكدة أن الشرطي في الميدان لا يطبّق القانون فحسب، بل يجسد صورة الدولة الحريصة على أمن وسلامة مواطنيها.

من جانبه، أكد مياسي أن هذا التكريم يأتي في إطار الشراكة والتكامل بين محافظة رام الله والبيرة والنقابة العامة لعمال النقل، بهدف تعزيز السلوكيات الإيجابية في قطاع النقل، والارتقاء بمستوى السلامة المرورية، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع ككل.

بدوره، أكد العميد علي القيمري أن رسالة الشرطة خلال أسبوع المرور العربي تتمثل في استمرار حضورها في الميدان لضمان حماية المواطنين وتنظيم الحركة المرورية، مضيفاً: "نواصل العمل بشكل دائم على رفع مستوى الوعي المروري لدى السائقين والمشاة، وتطبيق القانون بما يعزز السلامة العامة، ونؤمن بأن الشراكة مع المجتمع تشكل الركيزة الأساسية للحد من الحوادث وصون الأرواح.

03/05/2026

في يوم الصحافة العالمي، نتوجه بتحية فخر واعتزاز إلى الصحفيين الفلسطينيين في غزة والضفة وفي كافة اماكن تواجدهم، حراس الحقيقة وصوت شعبنا، الذين يواصلون رسالتهم الوطنية والإنسانية رغم كل التحديات والمخاطر.

إن الصحفي الفلسطيني شاهد على الحقيقة، ومدافعاً عنها، كما هي دون تزييف او تظليل، وحاملاً لرسالة شعب يان تحت الاحـ ـتلال، حتى أصبح هدفا لهذه المنظومة الصهيونية التي لا تفرق بين فلسطيني وآخر، وتضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية الحامية للصحفيين .

في هذه اليوم، نستحضر بكل إجلال شهـ ـداء وشهيـ ـدات الكلمة الحرة الذين ارتقوا وهم يؤدون رسالتهم، مؤكدين أن تضحياتهم ستظل حاضرة في وجدان الأحرار حول العالم. كما نوجّه التحية للأسـ ـرى من أبناء الحركة الصحفية الذين يواجهون، كغيرهم من الأسـ ـرى، أبشع جرائم القمع والتنكيل والتجويع خلف القضبان، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

كل عام وأنتم منارات للحق، وحملة رسالة الحقيقة، وصوت فلسطين الذي لا ينكسر

Want your business to be the top-listed Government Service in Ramallah?

Click here to claim your Sponsored Listing.

Location

Telephone

Address

البيرة_ام الشرايط_مقابل ديوان الرقابة
Ramallah
P.O.BOX:665-RAMALLAH