26/04/2026
استقبل اللواء أحمد عوض رئيس هيئة التنظيم والإدارة في مقر الهيئة، اليوم الأحد الموافق 26/04/2026، الممثل الخاص للسيد الرئيس، الأخ ياسر عباس "أبو عمار"، وذلك في زيارة رسمية تهدف إلى اطلاعه على دور الهيئة في تنظيم عمل الموارد البشرية لقوى الامن الفلسطيني .
ورحب اللواء عوض بالأخ ياسر عباس، مؤكداً على أهمية هذه الزيارة في دعم جهود التطوير الإداري والتنظيمي، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي وتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.
من جانبه، نقل الأخ ياسر عباس تحيات السيد الرئيس، مشيداً بالدور الذي تقوم به هيئة التنظيم والإدارة في خدمة المؤسسة الأمنية وتعزيز كفاءتها، ومؤكداً على أهمية الاستمرار في تنفيذ الخطط التطويرية وفق رؤية القيادة.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض آليات العمل المستقبلية التي من شأنها دعم مسيرة البناء والتطوير، بما ينسجم مع توجيهات القيادة العليا.
وحضر اللقاء قنصل دولة فلسطين في لبنان الشقيق السيد محمد العمري
وفي ختام الزيارة، أعرب الجانبان عن تقديرهما لهذه اللقاءات التي تعزز روح التعاون والتكامل، مؤكدين على مواصلة العمل المشترك لخدمة أبناء شعبنا وتعزيز صمودهم.
07/04/2026
#تعزية
يتقدم اللواء أحمد عوض ، رئيس هيئة التنظيم والإدارة وضباط وضباط صف وجنود الهيئة بأحر التعازي والمواساة من آل حمد عامة بوفاة الرائد هاني مصطفى محمود حمد من مرتب هيئة التنظيم والإدارة
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون
05/02/2026
🔴هيئة التنظيم والإدارة لقوى الامن الفلسطيني وشؤون المرأة يبحثان قضايا خاصة بالمنتسبات للقطاع الأمني
⭕استقبل اللواء أحمد عوض، رئيس هيئة التنظيم والإدارة ، وزيرة شؤون المرأة أ. منى الخليلي، في مقر الهيئة، بحضور طاقم من وزارة شؤون المرأة والهيئة، حيث جرى بحث عدد من القضايا المتعلقة بالمنتسبات في القطاع الأمني.
⭕وناقش اللقاء سبل تطوير السياسات والإجراءات الخاصة بالعاملات في القطاع الأمني، لا سيما فيما يتعلق بقرار التأمين الصحي، وآليات تطبيقه، وضرورة مراجعة الفجوات والتحديات التي تواجه تنفيذه، بما يضمن تحقيق الأثر الإيجابي المرجو منه.
⭕وأكدت الوزيرة الخليلي على أهمية قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن التأمين الصحي للعاملات في القطاع الأمني، وضرورة متابعة تطبيقه وتطوير آلياته بما يستجيب لاحتياجات المنتسبات. كما شددت على أهمية تنظيم وتحديث إجراءات تسجيل الحالة الاجتماعية، لما لذلك من دور في تحسين ظروف العمل وتعزيز الاستقرار الوظيفي.
وأضافت الخليلي أن تطوير هذه السياسات والإجراءات من شأنه أن يسهم في تشجيع النساء على الانخراط في القطاع الأمني، وتعزيز مشاركتهن في مختلف مواقع العمل، مؤكدة أهمية تفعيل وحدات النوع الاجتماعي ودورها في دعم المساواة والعدالة داخل بيئة العمل.
وأشارت إلى أن هذا النوع من اللقاءات يأتي في إطار المراجعة الدورية للسياسات، والاعتماد على الدراسات في رصد الفجوات، وصولاً إلى وضع حلول عملية ومستدامة.
⭕من جانبه، أكد اللواء أحمد عوض أن قرار مجلس الوزراء الخاص بالتأمين الصحي للعاملات في القطاع الأمني قد بدأ العمل به، مشيراً إلى أهمية مراجعة بعض آليات التنفيذ بما يسهم في تسهيل تطبيقه على أرض الواقع.
وأوضح اللواء عوض أن نسبة المنتسبات في القطاع الأمني تبلغ نحو 8%، مؤكداً على أهمية العمل على إعداد قاعدة بيانات شاملة للحالة الاجتماعية للمنتسبات، أسوة بالعاملات في القطاع المدني، بما يسهم في تطوير السياسات المستقبلية.
كما شدد اللواء عوض على أهمية تعزيز العمل المشترك مع وزارة شؤون المرأة في مجال رفع الوعي في تشجيع النساء على الالتحاق بالقطاع الأمني، بما يعزز حضورهن ودورهن في مختلف المستويات.
📌وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، والعمل على متابعة التوصيات التي تم طرحها، بما ينعكس إيجاباً على واقع المنتسبات في القطاع الأمني وضمان حقوقهن.
11/11/2025
اللواء أحمد عوض يشارك في إحياء الذكرى (21) لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات.
شارك اللواء أحمد عوض ، رئيس هيئة التنظيم والإدارة اليوم الثلاثاء ، في المراسم الرسمية لإحياء الذكرى الحادية والعشرين لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات ، بحضور رسمي لقادة المؤسسة الأمنية وعدد من الشخصيات الوطنية.
وقد قام اللواء عوض بوضع اكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات وقرأ الفاتحة على روحة الطاهرة.
ورافق اللواء عوض في احياء الذكرى عدد من ضباط وكوادر هيئة التنظيم والإدارة ،حيث قرأ الحضور الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وأرواح الشهداء مؤكدين تمسكهم بالثوابت الوطنية التي خطها أبو عمار بنضاله.