بعد سنوات من النشاط، التعب، واللمة المزيانة معاكم، نكتب الكلمات هذي بمرارة أما الغالب… " الموس وصل للعظم "
لقيت روحي اليوم "ملزوز" باش ناخذ قرار تعليق النشاط لأسباب خاصة نتحفظ عليها في الوقت الحالي، أما اللي يعرفني يعرف اللي القرار هذا ما جاش من فراغ وما كانش ساهل
كلمة شكر، يرحم والديكم الناس الكل على دعمكم السنين هذي الكل، راهو الفضل يرجع لربي ثم ليكم أنتم...
بالحق، بفضل الجام والبرتاج متاعكم تبدلت برشة حاجات ووصل صوتنا و عملنا حاجات كانت تبان مستحيلة
كنتم السند والدافع اللي يخليني نواصل
إن شاء الله حومتنا تتصلح، وإن شاء الله غدوة خير من اليوم
يعطيكم الصحة على كل لحظة ثقة، وسامحونا إذا قصرنا في حق حد
في أمان الله…
📝وسيم محمدي
Bhar Lazreg - البحر الأزرق
الغاية الوحيدة حومتنا
هذا شنو صارلي أنا وصديقي البارح مع زوز أعوان من منطقة الأمن بالمرسى بين الإيقاف والتنمّر ثم اعتذار داخل المركز
اليوم باش نحكيلكم على اللي صارلي البارح مع زوز أعوان من منطقة الأمن بالمرسى…
بصراحة، حاجة تخلّي الواحد يوقف ويتساءل: هكا يتعاملوا مع المواطنين؟
09/04/2026
بإذن الله، اليوم فرق المرحوم الغالي "حمه حمه "
وذلك مباشرة بعد صلاة المغرب
نسأل الله العلي القدير أن يجعل هذا الطعام صدقة مقبولة في ميزان حسناته، وأن يرحمه برحمته الواسعة ويجعل مثواه الجنة
دعواتكم له بالرحمة والمغفرة
"اللهم اطعمه من ثمار الجنة واسقه من أنهارها"
08/04/2026
ياخي صحيحة هاذي ؟؟؟؟؟؟؟؟
جاين للبلدية بقلب موجوع باش نقيدو وفاة، لقينا رواحنا بين ‘امشي لهنا’ و‘ارجع لغادي' وفوقها سوء معاملة
بلدية المرسى Commune de la Marsa
Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية
دفينة المرحوم حمه حمه
إن شاء الله اليوم بعد صلاة العصر، بمقبرة قمرت
اللهم اغفر له وارحمه، وثبّته عند السؤال، وارزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان
06/04/2026
الله يرحمك يا حمه حمه 💔
جولة ميدانية اليوم في البحر الأزرق لرصد تقدم الأشغال في أكثر من نقطة… إليكم التفاصيل:
🔹 مشروع غلق الواد: تواصل الأشغال ربي يعينهم
🔹 طريق ابن رشد: أشغال "ترقيع" الطريق بعد ما رخ و ضهرت تشققات ، نشكر كل من تدخل، لكن يبقى السؤال المطروح: كيف لطريق لم يتجاوز عمره السنتين أن يصل إلى هذه الحالة من التردي؟
🔹 نهج ابن حازم الأندلسي (مقابل عزيزة): أخيراً انطلاق أشغال تصريف مياه الأمطار، خطوة انتظرها الأهالي طويلاً
🔹 أزمة مياه الصرف الصحي: تدخل هام للديوان الوطني للتطهير على مستوى "شارع شارل ديغول" (بجانب مقهى عادل) الهدف هو إنهاء معاناة أهالي نهج الزهور ونهج حنبعل مع فيضانات مياه التطهير التي أرقت المنطقة طويلاً، خطوة ضرورية لحماية الصحة العامة
🔹 طريق جابر بن حيان: الأشغال مستمرة في الرصيف ونأمل في استكمال الجزء الأخير
ولدي يقرا سنة خامسة ابتدائي في مدرسة البحر الأزرق، لكن فيعوض ما يلقى الإحاطة، لقى التنمر من صحابو والإقصاء داخل القسم…
بهذه الكلمات، نقلت لنا إحدى الأمهات بحرقة معاناة ابنها الذي يعاني من تأخر ذهني، الأم تؤكد أن المعلمين في كثير من الأحيان يطلبون من الطفل مغادرة القسم، وهو ما زاد من عزلته النفسية وتدهور حالته الدراسية
اليوم، هذه الأم لم تعد تطالب بـ"المستحيل"، هي فقط تبحث عن حق ابنها في بيئة تعليمية تحترم قدراته
المراكز المختصة أو مراكز التكوين والتدريب التي تستقبل حالات التأخر الذهني، حيث يمكنه تعلم حرفة أو مهارة تضمن له مستقبلاً كريماً بعيداً عن نظرات السخرية والإقصاء.
هذا الفيديو وصلنا من صديق الصفحة من حي سلامة المشهد يحكي وحدو بالوعة صرف صحي ولات "نافورة"
المهزلة مش في انفجار القنوات بركة، المهزلة في "التنصيل" من المسؤولية
• الديوان الوطني للتطهير : "كلم المقاول!"
• المقاول vu
والمواطن في حي سلامة لقى روحو غارق في الروائح والأمراض
يا خيبة المسعى، إلى متى باش يقعد الحي يعاني من هالإهمال؟
رغم زيارة السيد رئيس الجمهورية للمنطقة و التعليمات اللي عطاها الوالي بضرورة النهوض بالخدمات الأساسية، إلا أننا في البحر الأزرق مازلنا لليوم ننتظروا في ترجمة الوعود هذه على أرض الواقع من طرف مصلحة الإنارة ببلدية المرسى
بصراحة، "ما ريناش حاجة كبيرة" تبدلت…
منطقة في حجم وكثافة البحر الأزرق مازالت تعاني من ظلام دامس في برشا انهج، وهو ما يطرح أكثر من سؤال حول نجاعة عمل مصلحة الإنارة
هل يعقل أن تعليمات أعلى هرم في السلطة تقابل بهذا البطء في التنفيذ من طرف المصالح البلدية؟
علاش مصلحة الإنارة بالمرسى مازالت تتعامل مع ملف البحر الأزرق بنوع من "التراخي" رغم التوصيات بتسريع التدخلات؟
Click here to claim your Sponsored Listing.
Location
Website
Address
2070
