24/04/2026
ترأس السيد رئيس مقاطعة سيدي عثمان حفل تكريم رسمي على شرف عدد من أطر وموظفي المقاطعة الذين أُحيلوا على التقاعد برسم سنة 2026، وذلك في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف والتقدير لما أسدوه من خدمات جليلة وتفانٍ في أداء مهامهم طيلة مسارهم المهني.
وقد جرى هذا الحفل بحضور السيدات والسادة نواب وأعضاء مجلس المقاطعة، إلى جانب موظفات وموظفي المقاطعة، في أجواء طبعتها روح الوفاء والامتنان.
وشمل هذا التكريم كلًا من:
▪️ محمد سايسي حسني – مدير مصالح المقاطعة
▪️ علي محاميد – رئيس مصلحة الشؤون الاجتماعية وحفظ الصحة
▪️ عبد الرحيم هتوف – رئيس مصلحة الشؤون الثقافية والرياضية
▪️ مصطفى قديمة – رئيس مصلحة المخزن العام
▪️ عبد الرحمان سنا – رئيس المرآب البلدي
وقد شكل هذا الحفل مناسبة لاستحضار المسار المهني المتميز للمحتفى بهم، والتنويه بما تحلّوا به من التزام ومسؤولية وإخلاص في خدمة المرفق العام، وإسهاماتهم القيّمة في تطوير أداء المقاطعة.
واختُتم الحفل بتقديم شواهد تقديرية وتذكارات رمزية عربون وفاء واعتراف بما قدموه من عطاء طيلة سنوات خدمتهم.
كل التقدير والامتنان لهؤلاء الأطر، مع متمنياتنا لهم بدوام الصحة والعافية والتوفيق في مسارهم الجديد.
16/04/2026
في أجواء يملؤها التقدير والوفاء، نظّم موظفات وموظفو مقاطعة سيدي عثمان حفلاً تكريمياً 🎖️ على شرف مدير المقاطعة، بمناسبة إحالته على التقاعد، بعد مسار مهني حافل بالعطاء والتفاني في خدمة الصالح العام.
وقد شكّل هذا الحفل لحظة إنسانية مميزة 🤝، عكست متانة العلاقات المهنية وروح الاحترام المتبادل التي كانت تجمعه بكافة العاملين بالمقاطعة، حيث عبّر الجميع عن امتنانهم لما قدّمه من مجهودات قيّمة طيلة فترة توليه المسؤولية.
كما تخللت هذه المناسبة كلمات مؤثرة 🗣️، استحضرت خصاله المهنية والإنسانية، وروح القيادة التي اتسم بها، والتي تركت أثراً طيباً في نفوس كل من اشتغل معه.
وبهذه المناسبة، يتمنى جميع موظفات وموظفي مقاطعة سيدي عثمان للسيد المدير تقاعداً مريحاً، مليئاً بالصحة والسعادة 🌿، مع دوام التوفيق في مسيرته المستقبلية.
05/04/2026
📸 في أجواء رياضية مميزة ومليئة بالحماس…
شهدت ملاعب القرب بكل من حديقة باكستان والزلاقة انطلاق الأنشطة الرياضية، بحضور عدد من الفاعلين المحليين وأطر الجمعيات، حيث تم تنظيم لقاءات كروية لفائدة الأطفال والشباب في أجواء يسودها الاحترام والروح الرياضية.
🤝 وقد تميز هذا الحدث بلحظات إنسانية جميلة، من خلال التفاعل المباشر مع الأطفال وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، باعتبارها رافعة أساسية للتنمية والتربية على القيم.
⚽ مشاركة واسعة لمواهب واعدة أبانت عن مؤهلات كروية متميزة، تعكس أهمية هذه الفضاءات في صقل قدرات الناشئة واحتضان طاقاتهم.
🌿 معًا من أجل دعم الرياضة المحلية، وتشجيع الشباب على الانخراط في أنشطة هادفة تعزز روح الفريق والانضباط.
#شباب
31/03/2026
📢 إعلان رسمي
تعلن مقاطعة سيدي عثمان عن افتتاح حديقة باكستان (المقبرة الإسلامية سابقًا)، وذلك يوم الأربعاء 01 أبريل 2026.
ويأتي هذا المشروع في إطار برنامج تأهيل وتثمين الفضاءات الخضراء، بشراكة مع جماعة الدار البيضاء وشركة الدار البيضاء للبيئة، بهدف تعزيز جودة العيش لفائدة الساكنة.
🙏 وبهذه المناسبة، يتقدم السيد رئيس المقاطعة بخالص عبارات الشكر والتقدير إلى السيد الوالي والسيدة رئيسة جماعة الدار البيضاء والسيد عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد على دعمهم المتواصل ومواكبتهم لهذا المشروع.
مرحبا بساكنة المقاطعة وزوارها 🌿
19/03/2026
🇲🇦✨ عيد الفطر المبارك
بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، يتشرف السيد محمد حدادي، رئيس مقاطعة سيدي عثمان، بأن يرفع أسمى عبارات التهاني وأصدق المتمنيات إلى السدة العالية بالله،
صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،
سائلاً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على جلالته بموفور الصحة والعافية، وأن يحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بصنوه السعيد الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
كما يتقدم بهذه المناسبة الدينية العظيمة، بأحر التهاني وأطيب الأماني إلى ساكنة مقاطعة سيدي عثمان الكرام، مؤكداً مواصلة الالتزام بخدمة قضاياهم، والعمل الجاد من أجل تحقيق تطلعاتهم في التنمية والعيش الكريم.
عيد مبارك سعيد، وكل عام وأنتم بخير.
#المغرب 🇲🇦
15/03/2026
📸 صور من الأمسية القرآنية المنظمة في إطار الدورة الحادية والعشرين لدورة المرحوم الشيخ عبدالعزيز الكرعاني رحمه الله، والتي نظمتها مقاطعة سيدي عثمان.
أمسية إيمانية تميزت بتلاوات قرآنية خاشعة وأجواء روحانية عطرة، بحضور ثلة من محبي القرآن الكريم وأهله.
11/03/2026
🌙 الأمسية القرآنية الكبرى – سيدي عثمان 🌙
بمناسبة شهر رمضان المبارك، تنظم مقاطعة سيدي عثمان الأمسية القرآنية في دورتها الحادية والعشرين (21)، تخليداً لذكرى المرحوم عبد العزيز الكرعاني.
📖 بمشاركة نخبة من القراء:
▪️ القارئ عبد الكبير الحديدي
▪️ القارئ مصطفى غربي
▪️ القارئ محمد القصطالي
▪️ القارئ محمد إيراوي
📅 التاريخ: السبت 24 رمضان 1447 هـ
📆 الموافق 14 مارس 2026
📍 المكان: المركب الثقافي مولاي رشيد
🕌 بعد صلاة التراويح