03/06/2026
مع دخول فصل الصيف و حرارته يحتاج الجسم إلى السوائل بصفة عامة وخاصة المياااه ، لذلك واجب أن نذكر #المقاطعة مستمرة
ولن نساهم ولو بسنتيم واحد مع الشركات المتورطة و الداعمة للكييان ،فقاطعوا شركة كوكاكولا ❌❌ وكل المشروبات التابعة لها وكذلك شركة بيبسي ❌❌❌ وكل الشركات التابعة لها
✅✅✅ هناك العشرات من البدائل وخاصة الوطنية فساهم في اقتصاد وطنك
ودائما تحت شعار ، ادعم ، شارك و قاطع
02/06/2026
هانتا غا بالعقل .. الرياضية حطات 8 مليار سنيتم باش تشري حقوق نقل الماتشات ديال المغرب فالمونديال وهاد الملايير هي من المال العام فلوس الشعب لي كتجمع من 3 المصادر وهي :
الدعم المالي الحكومي من الميزانية العامة ديال الدولة لي كتمول من الضرائب المباشرة وغير المباشرة اللي كيخلصها المواطن الدرويش فأي حاجة كيشريها وهاد الدعم كيتسمى إعانات الاستغلال والتجهيز ..
وكاينة واحد الحاجة سميتها ضريبة الإنعاش السمعي البصري كتجيك كل شهر فالفاكتورة ديال الضو حيت كل مواطن مغربي كيساهم شهريا فميزانية التلفزة بلهلا يطريه ليه .. ركز فالفاكتورة هاد المرة غتبان ليك واحد الضريبة إجبارية سميتها الرسم الاستثماري السمعي البصري هاد الفلوس كتمشي نيشان لخزينة القنوات العمومية باش تدير بها الإنتاجات ديال المسلسلات فرمضان وتشري بها حقوق البث امسكين ..
وثالث مصدر هو الإشهار والإعلانات حيت الشركات الكبار ديال الاتصالات و العقار والمواد الغذائية كتحط ملايين صحيحة باش دوز لثواني معدودة فوقت الدروة ديال ماتشات المنتخب.. وديما المغربي هو لي كيتف*ج فدوك الاشهارات حيت فالنهاية هو راس المال الحقيقي !
الخلاصة : الفلوس اللي تشرات بها الحقوق ديال النقل ماشي هبة ملكية ولا ربح تجاري ديال القناة هي فلوس المغاربة كاملين وهذا هو السبب اللي مخلي الشعب ساخط حيت لا يعقل نخلصو ميزانية الماتشات من جيوبنا وفالاخير تگولي تف*ج فيه فTNT باش تسمع صوت العندليب هشام ف*ج كيگولي فالوقت لي حارس منتخب البرازيل خافيير سونشيز كيستاعد لتنفيذ ضربة تماس وكيجر المانطة وكينعس اوسط الماتش تبقاو دوزو على ظهرنا فالاشهارات لي كيغطيو التلفزة كاملة ..
تخيل نفس الميزانية هي كافية باش تبني وتجهز كثر من 15 مستوصف صحي ديال القرب فالمناطق القروية والجبلية اللي معندهمش سبيطار ولا تشري بها 130 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل يعني ambulance médicalisée تعتق بها النساء الحوامل والمرضى فالمناطق النائية..
ولا تستتمرها فالتعليم فالتعليم تبني بها 6 ولا 8 المدارس ابتدائية نموذجية كاملة بالمرافق ديالها والملاعب والتدفئة فالمناطق اللي كيعانيوا فيها التلاميذ من الهدر المدرسي أو تشري كثر من 200 حافلة للنقل المدرسي باش الدراري الصغار فالدوواير مايبقاوش يتمشاو 10 كلم باش يوصلوا للمدرسة.. ويلا بغيتي تستتمرها فالقطاع الرياضي را 8 مليار تبني ليك 100 ملعب قرب مغطى بالعشب الاصطناعي فالأحياء الشعبية لي فيها نسبة الجريمة مفرگعة ..
المواطن المغربي ايلا تشاورتي معه فين بغيتي هاد الفلوس تمشي ما يرضاش يضيع 270 دقيقة ديال الكورة 3 الماتشات بـ 8 مليار سنتيم من دم جوفو فالمقابل ولدو كيمشي للمدرسة على رجليه وسبيطار الحومة مافيهش حتى البنج وكاين أولويات اخرى تستاهل هاد الميزانية ولكن تشناقت را عندنا فالجينات ديالنا من العساس ديال الطوموبيلات وانت طالع لي بانت ليه الضربة ماكيعطلش خوه ماكين غا الله يعطيك صحيحتك 💀
كازافوبي ✍️
02/06/2026
🔴 سنة 2012، كان العرض السياسي كبيرا : تنزيل الدستور ! ولم يتنزل من الدستور شيء مما كان يأمله الشعب من كرامة وحرية وتنمية وديمقراطية !
في سنة 2016، قيل أن الانتخابات "فرصة للاستمرار في الاصلاح" رغم ان "الاصلاح" الموعود قد أخلف موعده ! ولم ير منه المغاربة الا كثيرا من القمع للاحتجاجات والاجهاز على المكتسبات !
في 2021، قيل أننا "دولة صاعدة" والانتخابات فرصة "للاقلاع" وأنه لابد من "البديل" لأن هناك "خيبة أمل كبيرة" !
في 2026، انتخابات في ظل أوضاع سياسية ملتبسة يخيم عليها "المسكوت عنه" مع تصاعد مهول لقمع الحريات وتوغل خطير في رهن مستقبل الوطن في مسار التطبيع مع الصــ،ـهاينـ، ــة .. واختناق اقتصادي واحتقان اجتماعي متصاعد .. كل هذا يترافق مع غياب تام لأي عرض سياسي ! ورغم ذلك، وبعد كل هذه "الخيبات"، وفي غياب أي "كلام جديد"، لازال هناك "طامعون" يأملون في أن "يزور" المغاربة "سوق الانتخابات" ! لقد تعلم المغاربة، بالتجربة المتكررة، أن تغيير "الملاعق" لن يغير شيئا في طعم الحريرة الرديئة ! وأن "حريرتنا السياسية" تخلط "مكوناتها" بعيدا عن صندوق الانتخابات !
المغاربة لذغوا كثيرا من هذه الجحر ! فلا داعي لاستفزازهم بدعوتهم للمشاركة ! فتعليقاتهم على المنشورات الداعية للمشاركة كافية ليدرك من ينفخون في قربة الانتخابات أنهم لا يطربون أحدا ! بل يبعثون في الجمهور مشاعر الغضب والرفض !
02/06/2026
عندما يهيمن لوبي المال والسلطة على مفاصل الدولة ..
كيفاش بغيتي مجلس المستشارين أن يتوافق حول لجنة تقصي الحقائق في ملف الفراقشية، ولوبيات النقل والحبوب والأعلاف واللحوم والدواجن ممثلون برؤسائهم في مجلس المستشارين ويهيمنون على لجنة القطاعات الإنتاجية.
إجهاض هذه المبادرة هو أكبر دليل على ما جاء به تحقيق مجلة "ملفات" الذي يؤكد أن هذه اللوبيات اقتحمت مواقع القرار للدفاع عن مصالحها الضيقة والحفاظ على هوامشها الربحية على حساب مصلحة المواطن المغربي وقوته اليومي.
في هذه المجلة نقوم بتحقيقات تندرج في إطار الاقتصاد السياسي، لذلك على عكس ما يقول الجاهلون أنها لتصفية حسابات سياسية. فالسياسة تقرر في ثمن الخبز ..
✅يوسف لحيرش
02/06/2026
يجب نشر اسماء 83 مستشار اللدين صوتو بالرفض لتشكيل لجنة تحقيق حول اختلالات ملف دعم الكسابة باش الواحد اعرف على من إصوت 😡
02/06/2026
لابسين بطانة خانزة في عز الصيف، ،وكينتقدو لباس المنتقبات ،،الحمد لله على نعمة الإسلام
01/06/2026
عندما يصير الإقبال الكبير على المساجد والمصليات في صلاة التراويح برمضان "فوضى".. ويكون طقس بوجلود احتفالاً بالموروث الثقافي (حضارة).. فاعلم أنها جريدة "الصباح" التي تقتات بالهجوم على التدين والمتدينين.. ولطالما نشرت ملفات عن الشـ/ذوذ والزنا وما شابه ذلك.. واشتهرت بصورة مؤخرتها المنحرفة..‼️
01/06/2026
✅ هاد الشاب ولد سيدي الطيبي خدام اندرايف جاتو كورصة وراء العيدمكيناش
م غبر ،والبارح لقاوه جثــ.ة هامدة و محــ.روق و سيارتو مكيناش هادشي وقع نواحي منطقة اولاد عزوز اقليم النواصر
الله يرحمو مسكين ويصبر عائلتو ..
01/06/2026
⛔️ لا للصمـــــت 83 ⛔️
83 مستشار بمجلس المستشاريــــــن منعوا تشكيل لجنة تقصي الحقائـــــق
في ملف "الفراقشية" و 2800 مليــــــار
الأحرار + البام + الاستقلال + الغرف + الباطرونا
قالوا : لا للمساءلـــــــة ...!!😎
01/06/2026
هاذ الصورة من مهرجان بو جلود ، ياك كاتكولو ان المهرجان كايعكس تقاليدكم الضاربة في التاريخ
ولكن اش جاب هاذ المشهد للمهرجان ، رجل بلباس امرأة منقبة بتفاصيل مستهزئة ، ماتقولش ليا انها جزء من الثراث ديالكم ، هناك من يتعمد ايصال الرسائل في هذا المهرجان و هناك من يملي على المشاركين ماذا يجب عليهم ان يفعلوا ، و هذا يدفعنا الى التشكيك اذا فكرنا بحسن نية ، عن الهدف من هذا المهرجان ككل...
مثل هذه الصور تفضح النية المبيتة للمنظمين ، للقلة القليلة التي تظن ان بو جلود معرجان ثراثي...