منظمة الشبيبة التجمعية ّجهة الدار البيضاء-سطات"

منظمة الشبيبة التجمعية ّجهة الدار البيضاء-سطات"

Share

منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات تنظيم سبابي موازي لحزب التجمع الوطني للأحرار

28/03/2026
24/03/2026
20/03/2026
Photos from ‎منظمة الشبيبة التجمعية ّجهة الدار البيضاء-سطات"‎'s post 16/03/2026

تحت إشراف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات وبتنظيم التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية بعمالة مقاطعات عين الشق، انعقد اليوم اللقاء التواصلي للشبيبة التجمعية تحت شعار:

"مسار الإنجازات والحصيلة الحكومية: من الالتزامات الانتخابية إلى الإنجازات الملموسة".

شهد اللقاء مشاركة نحو 150 شابًا وشابة من مناطق عين الشق وسيدي معروف، واستمعوا إلى مداخلات قيّمة من نخبة من القيادات الحزبية والمتدخلين، الذين سلطوا الضوء على الإنجازات الحكومية في مختلف المجالات، والبرامج الإصلاحية التي أطلقتها الدولة، مؤكدين على دور الشباب في تعزيز المشاركة السياسية والمواطنة الفاعلة:

ياسين عوكاشا، رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات ونائب برلماني، ركّز على أهمية الانخراط الشبابي في دعم السياسات العمومية ومواكبة مشاريع التنمية الجهوية.
ياسمين المغور، نائب رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ونائبة برلمانية، تناولت مساهمة الشبيبة في ترسيخ القيم الديمقراطية وتعزيز المسؤولية السياسية لدى الشباب.
جليلة مرسلي، رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات، رئيسة غرفة الصناعة التقليدية ومستشارة برلمانية، أبرزت الإنجازات التي حققتها المرأة التجمعية في مختلف القطاعات، ودورها في دعم الدولة الاجتماعية.
سلمى بنعزيز، المديرة الجهوية للحزب، نائبة برلمانية ورئيسة لجنة الخارجية والتعاون بمجلس النواب، أكدت على متابعة الحكومة لمشاريع التنمية ومخرجات السياسات العمومية التي تعكس حصيلة مشرفة.
سعاد بودار، عضو المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية ورئيسة التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية بعمالة عين الشق، ركّزت على إشراك الشباب في كل المبادرات التنظيمية والسياسية لتعزيز الإحساس بالمسؤولية والمواطنة.

تناولت المداخلات بشكل متكامل مسار الإنجازات الحكومية والحصيلة المشرفة التي تحققت على أرض الواقع، من برامج اجتماعية واقتصادية إلى أوراش تنموية على المستوى الجهوي والوطني، مع التأكيد على الدور المحوري للشباب في الدفع بعجلة التنمية والمساهمة الفعالة في ترسيخ الدولة الاجتماعية.
وفي ختام هذا النشاط، يُعرب جميع الحضور عن الشكر والامتنان للأخ محمد زشقيق بن كيران، المنسق الإقليمي للحزب بعمالة مقاطعة عين الشق، وعضو المكتب السياسي، ورئيس مقاطعة عين الشق، ونائب برلماني، على تتبعه ودعمه ومساندته لإنجاح هذا اللقاء الهام، الذي يعكس حرصه على تفعيل دور الشباب والمساهمة في إنجاح الدينامية التنظيمية للحزب.

Photos from ‎منظمة الشبيبة التجمعية ّجهة الدار البيضاء-سطات"‎'s post 14/03/2026

الشباب والمشاركة السياسية: نحو تعاقد اجتماعي جديد 🕊️✌🏻

تم يوم أمس الخميس 12 مارس 2026 تنظيم لقاء تواصلي بحضور ممثلي الشبيبة التجمعية بإقليم الفداء مرس السلطان، وذلك في إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها العمل الشبابي، والانفتاح على كفاءات شابة جديدة قادرة على الإسهام في تجديد الفعل السياسي وتعزيز حضور الشباب داخل العمل الحزبي والتنظيمي.

وقد تميز هذا اللقاء بحضور الأخ محسن المسعودي الإدريسي، رئيس التمثيلية الإقليمية للشبيبة التجمعية بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان وعضو المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات،
وذلك بتنسيق وتتبع من الأخ شكر الله مهدي، رئيس التمثيلية المحلية للشبيبة التجمعية بمقاطعة الفداء وعضو الاتحادية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتواصل مع خيرة من شباب المنطقة، حيث تم التوقف عند الدينامية الشبابية وما أفرزته من مطالب اجتماعية وتطلعات مشروعة، في أفق تعزيز حضور الشباب داخل الفعل السياسي والتنظيمي، وتفعيل أدوارهم في الممارسة السياسية والمساهمة في تدبير الشأن المحلي.

وقد شهد اللقاء نقاشًا غنيًا ومسؤولًا، تميز بتبادل وجهات النظر في جو يعكس وعيًا سياسيًا ورقيًا فكريًا لدى الشباب الحاضر، كما عبروا عن حماسهم واستعدادهم للانخراط الإيجابي والمسؤول في خدمة قضايا المجتمع.

كل الشكر والتقدير لكل الحاضرين على روح المسؤولية والتفاعل الإيجابي.
معًا من أجل شباب فاعل، ومشاركة سياسية مسؤولة، وتعاقد اجتماعي جديد يخدم مصلحة الوطن والمواطنين. 🕊️✌🏻

13/03/2026
17/02/2026

قال تعالى: ﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾.

ببالغ الحزن والأسى، تلقّت منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات نبأ وفاة المناضل التجمعي الحاج يوسف الزهيدي، أحد أبرز القيادات التجمعية بإقليم الجديدة ومنطقة دكالة، ووالد الأخ مولاي أحمد ربيع عضو المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء–سطات، وصهر الأخ ياسين عوكاشا رئيس المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء–سطات.

وعلى إثر هذا المصاب الجلل، تتقدّم المنظمة الجهوية بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد الكريمة، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

Photos from ‎التمثيلية الاقليمية للشبيبة التجمعية عين الشق-سيدي معروف-المكانسة‎'s post 16/02/2026
28/01/2026
Want your business to be the top-listed Government Service in Casablanca?

Click here to claim your Sponsored Listing.

Location

Category

Website

Address


عين الشق
Casablanca
20000