18/04/2021
الحالة ديال الشوارع فكازا والله حتى عيب وعار على هاد المسؤولين
#البرنوصي
Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from Hay mohammadi, Public & Government Service, Hay mohammadi, Casablanca.
18/04/2021
الحالة ديال الشوارع فكازا والله حتى عيب وعار على هاد المسؤولين
#البرنوصي
01/10/2018
#تعزي
إنا لله وإنا إليه راجعون
مصطفى هاد السيد كان معروف من زمان فالحي المحمدي وبحبو للرياضة وخصوصا كمال الأجسام ..
ضحوكي وكيخلق معرفة بسرعة مع الناس أطفال شيوخ شباب ...
اليوم كيغادرنا لدار للبقاء الله يرحمو يا رب واغفر له ...
27/04/2018
الفكرة وصلت ونحن لازلنا صامدون #مقاطعون و #مستمرون✌️
#جمعة مباركة
24/04/2018
بالمناسبة ديال مقاطعة "سيدي علي" هدي هيا العين منين كيجبو الما ديال سيدي علي لالة حاية بمدينة والماس بلاصة معروفة بزاف . وكما كيقول العساس تما بلي المصنع كيخرج منو كل نهار كتر من 150 رموك لكاع مناطق المغرب وخارج المغرب ولدرنا فكل رموك 10 مليون ربح يعني كتخرج من هاد لالة حاية 1500 مليون كل نهار فالمقابل خاسرين جوج دريال على سكان المنطقة ! ومؤخرا جراو على عدد كبير من سكان المنطقة لخدامين فالمصنع حيت حتجو على انهم مواخدينش حقهوم مقارنة مع دكشي لكتربح الشركة وجابو البراني خدم فبلاصتهوم ( هدشي لقال ليا واحد خدام فطاكسي تما )
معلومة اخرى للاغلبية عارفينها ان :
-159 لتر من البترول يساوي 650 درهم مغربية (تقريبا)
-159 لتر من مياه سيدي علي يساوي 1050 درهم مغربية
يعني مياه سيدي علي اغلى من البترول !
هادا سبب كافي باش تقاطعو سيدي علي
24/04/2018
اليوم الخامس من حملة المقاطعة..
نظرا لتكلفة الإنتاج و قياسا مع السوق الدولية و القدرة الشرائية للمواطن المغربي ..
#البنزين لا يجب ان يتعدى 7.5 درهم ( لتر ) ،
#لحليب لا يجب ان يتعدى 2.30 درهم ، ( نصف لتر )
لا يجب ان يتعدى 3.60 ( لتر و نصف )
بغض النظر عن الجهة المنتجة ،ارحموا الشعب ،يا مصاصي الجيوب .
تفاعل و بارطاجي باش توصل لمعلومة ما خاصش نهبطو ريتم و ما نملوش قوتنا في اتحادنا
23/04/2018
#مقاطعون
23/04/2018
#بارطاجي راه فمصلاحتك ومصلحة بلادك
مدتها شهر حتا ديرو تاويل
غادي نبداو بمقاطعة ثلاث منتوجات دفعة واحدة وهي الغازوال ديال إفريقيا غاز الحليب سنطرال والمياه المعدنية (سيدي علي باهية وعين أطلس 'نفس الشركة') المهم غادي نقاطعو هادو هوما لولين ولي هوما كيشكلو مواد أولية كلشي كيستهلكها يوميا.
نشرح ليكم بلان كيفاش كتختار شركة و وتخلي لاخرين . كمتال ناخدو افريقيا يلا كانت كتبيع مليون طن تاع مازوط فنهار ومني نقاطعوه حنا غتولي تبيع غير نص صحاب كرافاطا بز منهم يديرو اجتماع و يقادو الاتمنة. و هدا هو المضمون غيحطو لوجيك الشركات المنافسة بز منها دير نفس الخطى و لا مغيبقا يمشي عندها حد حيت عندها تمن طالع وهاد شي مطبق على سنطرال و سيدي علي ..) ايوا نفكروكم :
واحد نهار خرج سي داودي يقارن بين أسعار المحروقات في المغرب وفرنسا، وأن المغرب أرخص من فرنسا أمره غريب سي الوزير بقا كيدفاع عن أشياء لا تستحق ذلك.
المهم، بعملية حسابية بسيطة، الأجر الأدنى في فرنسا سنة 2018 هو 1200 يورو تقريبا 13200 درهم، أي الصافي بعد الإقتطاعات، أما في المغرب فلا يتجاوز 2300 درهم.
أسعار المحروقات في فرنسا، لي عندهم 5 أنواع وأكثر يتراوح سعرها ما بين 8.87 درهم والأقصى 20 درهم، في المغرب السعر ما بين 10 دراهم و12 درهم ناخدو أغلى سعر في فرنسا. لي هو 20 درهم مثلا سيارة سعتها 45 لتر، يعني أن "بلان" السيارة في فرنسا هو 900 درهم اذا أخذنا السعر الأقصى، وهو ما يمثل حوالي 7 في المائة من الحد الأدنى للأجر يعني شخص لديه الحد الأدنى في فرنسا ملأ سيارته لن يكلفه سوى 7 في المائة أما المغرب سيكلفه حوالي 24 في المائة من الأحد الأدنى يعني شخص عندو سيارة بسيطة ويحتاج استخدامها "البلان" يكلفه 24 في المائة من الراتب، هذا إذا افترضنا انه استهلك فقط 45 لتر في الشهر.خلاصة، المغرب من بين أغلى البلدان في العالم في أسعار المحروقات.
ما بغيناكمش تقراو هادشي ودوزو عليه مرور الكرام بجيم راه خاص تفاعل خيالي لنرعبهم وبغينا طبق فالواقع راه حنا شعب و حنا نحكمو. بارطاجي و طبق معانا فالواقع . و في الاخير لي قاطع شي حاجة يقدر يدير سيلفي صورة او فيديو 60 تانية و سيتم نشر الفيديوات في الصفحة.
Sbah lkhir nass diyal l'hay
01/05/2014
لعبة شبه إنقرضت في الأحياء الشعبية هاذ الجيل لن يستمتع بها للأسف .
Finkum a wlad u bnat lhay ?