12/02/2026
البريد الفلسطيني يعلن عن اصدار مجموعة من الطوابع البريدية المميزة والخاصة بعام 2024، حيث تجسد محطات وطنية وتاريخية وثقافية هامة، والتي تضمنت العناوين التالية:
1. جدار الضم والتوسع " بانكسي ".
2. إدراج أريحا القديمة على لائحة التراث العالمي.
3. مئوية مدرسة دار الايتام في القدس.
4. مئوية جامعة بيرزيت.
5. الحرب على غزة.
6. مع غزة.
7. اليوم العالمي للبريد.
جدير بالذكر أن هذه الطوابع متاحة للتداول اعتباراً من اليوم في مكتب هواة الطوابع في البيرة.
01/12/2025
لقاء يجمع البريد الفلسطيني ببلدية البيرة لتعزيز الشراكة والخدمات
البيرة- استقبل رئيس بلدية البيرة، إسلام الطويل، مدير عام البريد الفلسطيني شادي زغب والطاقم المرافق، في زيارة هدفت إلى تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل الاستفادة من الخدمات التي يقدّمها البريد الفلسطيني، وتطوير مجالات الشراكة بما يخدم المواطنين ويسهّل إيصال الخدمات البريدية واللوجستية داخل المدينة.
وأكّد الطرفان حرصهما على استمرار التنسيق والعمل المشترك بما يعزّز جودة الخدمات ويرتقي بواقع العمل البلدي والبريدي في مدينة البيرة.
25/11/2025
وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي تُنشئ مجلساً استشارياً لقطاع البريد
وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي تعلن عن تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع البريد، بموجب قرار وزاري، بهدف تطوير هذا القطاع ورفع كفاءة الخدمات البريدية واللوجستية.
ويترأس المجلس وزير الاتصالات، ويضم في عضويته ممثلين عن عدد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص واتحاد البريد وشركات نقل البريد. ويأتي تشكيل المجلس في سياق مساعي الوزارة لتعزيز الحوكمة وتنظيم قطاع البريد الذي يشهد توسعاً متسارعاً بفعل التحول الرقمي والنمو الاقتصادي.
وسيعمل المجلس على تعزيز التنسيق بين الجهات العاملة في القطاعين العام والخاص، وتطوير التعاون الإقليمي والدولي، إلى جانب دراسة التحديات التي تواجه الشركات البريدية وتقديم توصيات لمعالجتها بما يضمن تحسين أداء القطاع ورفع جاهزيته التشغيلية والرقمية.
وأكدت الوزارة أن إنشاء المجلس الاستشاري يعكس التزامها بتحديث البيئة التنظيمية للقطاع، وتطوير جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي في فلسطين.
13/11/2025
افتتح معالي وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي عبد الرزاق النتشة، اليوم، في مقر الوزارة، ورشة عمل بعنوان "التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي"، بحضور مدير عام البريد شادي زغب، ومدير عام الحاسوب الحكومي فادي مرجان.
وشارك في الورشة طلبة بكالوريوس التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي من جامعة النجاح الوطنية، في إطار تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسات الأكاديمية، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة للاطلاع على التجارب العملية في مجال التحول الرقمي.
وأكد معالي الوزير خلال كلمته على أهمية تمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم الرقمية باعتبارهم المحرك الرئيس للاقتصاد الرقمي في فلسطين،مشيراً إلى حرص الوزارة على دعم الابتكار وتشجيع المشاريع الريادية في هذا المجال.
وتخللت الورشة عروضاً تقديمية حول خدمات الوزارة ومنظومة "حكومتي" وأمن المعلومات، فيما قدم مدير عام البريد عرضاً حول التجارة الإلكترونية ودور البريد الفلسطيني في تطوير هذا القطاع ودعم الخدمات اللوجستية المرتبطة به.
05/11/2025
وكيل وزارة الاتصالات تزور مكاتب البريد في محافظة نابلس
نابلس – قامت عطوفة وكيل وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي هدى الوحيدي برفقة شادي زغب مدير عام البريد الفلسطيني بجولة ميدانية إلى عدد من مكاتب البريد في محافظة نابلس، شملت مكتبي بريد نابلس الرئيسي ومكتب بريد رفيديا.
وخلال الجولة، التقت الوحيدي بمديري مكاتب البريد في المحافظة والبالغ عددها عشرة مكاتب، حيث استمعت إلى أبرز العقبات والتحديات التي تواجه سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدة حرص الوزارة على دعم الطواقم الميدانية وتطوير الخدمات البريدية والرقمية بما يضمن تحسين جودة الخدمة وتسهيل الإجراءات على المواطنين.
كما أشادت الوحيدي بجهود العاملين في مكاتب البريد في المحافظة، مثمنة التزامهم وجهودهم المستمرة في خدمة المواطنين رغم الظروف والتحديات.
04/11/2025
وكيل وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي تزور محافظ نابلس لبحث تعزيز التعاون المشترك
نابلس - زارت عطوفة وكيل وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي هدى الوحيدي، اليوم محافظ نابلس غسان دغلس في مكتبه، بحضور مدير عام البريد الفلسطيني شادي زغب، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في مجالات تطوير الخدمات البريدية والرقمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
ورحب المحافظ دغلس بهذه الزيارة، مثمنًا جهود وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي في تطوير قطاع البريد والخدمات الرقمية، ومؤكدًا أن التحول الرقمي يمثل خطوة أساسية نحو تطوير الأداء المؤسسي وتسهيل حياة المواطنين من خلال خدمات أكثر سرعة وكفاءة
من جانبها أكدت الوحيدي خلال اللقاء أن الوزارة تسعى إلى توسيع نطاق التحول الرقمي في مختلف المحافظات، والعمل على تطوير منظومة الخدمات البريدية بما يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، مشيرة إلى أهمية التعاون مع محافظة نابلس لدعم المشاريع التقنية والبريدية التي تخدم المواطنين وتعزز التنمية المحلية.
21/09/2025
فلسطين تحقق إنجازًا استثنائيًا في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بدبي
دبي – سجّلت دولة فلسطين إنجازًا نوعيًا جديدًا على الساحة الدولية، بعد أن أقرّ المؤتمر البريدي العالمي الثامن والعشرون المنعقد في دبي، قرارًا يقضي برفع مستوى تمثيلها في الاتحاد البريدي العالمي (UPU) ومنحها صلاحيات موسعة غير مسبوقة بصفتها دولة مراقب، وذلك بدعم ثلثي الدول الأعضاء، مقابل معارضة ثلاث دول وامتناع 29 عن التصويت.
حزمة صلاحيات واسعة
القرار الجديد مكّن فلسطين من الحصول على حزمة واسعة من الحقوق والصلاحيات، أبرزها:
الجلوس بين الدول الأعضاء وفق الترتيب الأبجدي.
إثارة نقاط النظام وتقديم الاقتراحات الإجرائية.
التحدث في جميع بنود جدول الأعمال.
إصدار البيانات والتصويت نيابة عن مجموعة من الدول.
شرح وتوضيح مقترحات الدول الأعضاء.
رعاية المقترحات والتعديلات بشكل مشترك.
تفسير مواقف وتصويت مجموعة دول نيابة عنها.
اقتراح إدراج بنود جديدة على جدول الأعمال.
رفع العلم الفلسطيني لأول مرة في المقر الرئيسي للاتحاد البريدي العالمي.
دور عربي محوري
وجاء الإنجاز ثمرة جهد دبلوماسي فلسطيني–عربي، بدعم وإسناد من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية تونس، حيث تبنتا الطلب منذ بداية طرحه في إطار اللجنة العربية الدائمة للبريد. وخلال الفترة الماضية، جرى عقد اجتماعات تنسيقية مكثفة بين فلسطين والأردن وتونس، تخللتها لقاءات مع رؤساء الاتحادات البريدية في آسيا وإفريقيا وأوروبا لحشد التأييد الدولي وضمان تمرير القرار.
وفد فلسطيني فاعل
وترأست الوفد الفلسطيني المشارك في المؤتمر وكيل وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي هدى الوحيدي، بمشاركة المستشار رياض أواجا، والمدير العام للبريد الفلسطيني شادي زغب، ومسؤول العلاقات الدولية أحمد البرغوثي، وبحضور القنصل الفلسطيني في دبي محمد الأسعد.
وأكدت الوحيدي في كلمتها أمام المؤتمر أهمية هذا القرار في تعزيز الحضور الفلسطيني في المنظمات الدولية، مشيرةً إلى الانتهاكات التي يتعرض لها البريد الفلسطيني بفعل سياسات الاحتلال.
خطوة على طريق الحضور الدولي
ويُعد القرار محطة مهمة في مسار تثبيت مكانة فلسطين على الساحة الدولية، وفتح آفاق جديدة أمام الدبلوماسية الفلسطينية للاستفادة من المنابر المتخصصة.
وفي ختام أعمال المؤتمر، أعرب الوفد الفلسطيني عن شكره العميق للأردن وتونس وللأشقاء العرب والدول الصديقة التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني، كما ثمّن جهود طواقم البريد الفلسطيني التي عملت بلا كلل خلال الأشهر الماضية لتأمين هذا الإنجاز.
04/09/2025
نهنئكم بمناسبة المولد النبوي الشريف، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات.
كل عام وانت بخير