بالقيم نرقى والأثر يبقى " بالقيم نقود الأمم"

بالقيم نرقى والأثر يبقى " بالقيم نقود الأمم"

Share

تهدف هذه المبادرة إلى غرس وترسيخ القيم الإسلامية داخل ?

09/10/2023

بينما جيش المسلمين و جيش الفرس يستعدان للمعركه ...
إذ يتفاجأ المسلمين بٲن الفرس قد جلبوا معهم أسدا مدربا على القتال !!!
و بدون سابق إنذار يركض الٲسد
نحو جيش المسلمين وهو يزأر ويكشر عن ٲنيابه !!

فيخرج من جيش المسلمين رجل بقلب ٲسد !!!
ويركض الرجل المسلم الشجاع البطل نحو الٲسد في مشهد رهيب لا يمكن تصوره !!!
كيف لرجل أن يركض نحو أسد ؟؟!!

و ٲعتقد ٲنها لم تحدث في التاريخ ٲن رجلا يركض نحو ٲسد مفترس !!!

الجيشان ينظران ويتعجبان .. فكيف لرجل مهما بلغت قوته ٲن يواجه ٲسدا !!!

انطلق بطلنا كالريح نحو الٲسد لا يهابه !!! وبصدره عزة وإيمان وشجاعة المسلم الذي لايهاب شيئاً إلا الله بل كان يعتقد ٲن الٲسد هو الذي يجب أن يهابه .... !!!

ثم قفز عليه كالليث على فريسته وطعنه عدة طعنات حتى قتله !!

فتملَّك الرعب من قلوب الفرس كيف سيقاتلون رجال لا تهاب الٲسود !!!؟؟؟
فدحرهم المسلمون عن بكرة ٲبيـــــهم ...

ثم ذهب سعد بن ٲبي وقَّاص رضي الله عنه إلى بطلنا وقبل رأسه تكريما له !!!
فانكب بطلنا بتواضع الفرسان على قدم سعد رضي الله عنه فقبلها وقال :
ما لمثلك ان يُقبِّل رأسي!
ٲتدرون من هو الٲسد ؟ إنه

ُ ُ هاشم بن عتبة بن أبي وقاص الزهري القرشي ُ ُ


قاتل الٲسود.

هؤلاء من يجب تدريسهم لٲبنائنا لا هتلر ولا ميسي لاكرستيانو رونالدو ولا غيره .....

هم يريدون منا ٲن ننسى ٲسودنا المسلمين....
ولكن لن ننساهم ... بل سنعيد مجدهم بإذن الله

ان اتممت القراءه..
صلِّ على سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم

08/10/2023
08/10/2023

حُكِيَ عن العلاّمة محمد بن سيرين أن الكربة والمصيبة تزول بإذن الله إثر قراءة هذه الآيات السبعة "الآيات المنجيات".
وقال كعب :إن في القرآن سبع آيات لا أُبالي بشيء بعد قراءتهن ،ولو خرّت السماء عليَّ نجوتُ بإذن الله.

أقرأ هذه الآيات صباحاً ومساءً لنجاة من البلاء بإذن الله.
بسم الله الرحمن الرحيم..

⁦❤⁩1_"قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون"

⁦❤⁩2_"وإن يَمّسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فلا كاشفَ لهُ إلاَّ هو وإن يُردك بخيرٍ فلا رادّ لفضله يُصيبُ به من يشاء من عبادهِ وهو الغفور الرحيم"

⁦❤⁩3_"وما من دآبةٍ في الأرض إلاّ على اللّه رزقها ويعلم مُستقرها ومستودعها كُلٌ في كتابٍ مبينٍ"

⁦❤⁩4_"إني توكلت على اللّهِ ربي وربكم ما من دآبةٍ إلا هو ءاخذُ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم"

⁦❤⁩5_"ما يفتح اللّهُ للنّاس من رحمة فلا مُمسكَ لها وما يمسك فلا مُرسلَ لهُ من بعدهِ وهو العزيز الحكيم"

⁦❤⁩6_"وكأين من دآبةٍ لا تحمل رزقها اللّه يرزقها وإياكم وهو السميع العليم"

⁦❤⁩7_"ولئِن سألتُهم من خلق السماوات والأرض ليقولنّ اللّهُ قُل أفرءيتم ما تدعون من دون الله إن أرادني اللّهُ بِضُرٍ هل هن كاشِفاتُ ضُرِّهِ أو أرادني برحمةٍ هل هُنَّ مُمسِكاتُ رحمتهِ قل حسبي اللّه عليه يتوكل المتوكِلونَ"..

مثل هذه الدّرر الربانيّة هي التي ينبغي مشاركتها على صفحاتكم بكثافة لينتفع بها النّاس و لتدخلوا عليهم الأمان و الهدوء و حسن الظن بالله... ..هذا وقت التضرّع و الإعتصام بالله فلا منجى اليوم و لا ملجأ الا اليه..

Photos from ‎بالقيم نرقى والأثر يبقى " بالقيم نقود الأمم"‎'s post 08/10/2023

رددوا حسبنا الله ونعم الوكيل

07/10/2023

لما اشتد الكرب على المسلمين يوم غزوة الخندق جاء الصحابة يسألون النبي ﷺ: ماذا نقول يا رسول الله
قال ﷺ قولوا:
"اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا"..
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
اللهم استودعناك أرواحنا وأولادنا وإخواننا وأهلينا وكل من نحب في ودائعك فاحفظهم بعينك التي لا تنام
اللهم سامحنا واغفر لنا واعفو عنا وأدخلنا الجنة برحمتك لا بصالح أعمالنا.

اللهم سلم... اللهم سلم ...اللهم آمين يارب العالمين

07/10/2023

عن بن عمر رضي الله عنه- أنَّ النَّبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "ألا أُنبِئكُم بليلةٍ أفضلُ من ليلةِ القدر؟ حارسٌ يحرٌس في أرض خوفٍ لعلَّه لا يرجعُ إلى أهله"

03/10/2023

*الامانات الخمسة*
*علموها أهلكم جميعا صغارا وكبارا*
*كيف تعيش بأمان وتموت بسلام*:

*- الامان الأول، قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: "من صلى الصبح فهو في ذمة الله". معناه هو في حفظ الله ورعايته... فلو ظلمه احد يقتص الله له منه ويرد له حقه*

*- الأمان الثاني، قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: "من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاةٍ مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت*".

*- الامان الثالث: من قال "اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت"، قال صلى الله عليه واله وسلم: من قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يُمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقناً بها قبل أن يُصبح فهو من أهل الجنة*.

*- الأمان الرابع ضد المصائب الفُجائية: قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: من قال حين يُمسي*:
*"بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم "، ثلاث مرات، لم يصبه فجأة بلاء حتى يُصبح ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي*.

*- الامان الخامس*،
*هذا شامل يحفظك ضد كل المخاطر الدينيه والدنيويه عامة*:ً
*"اللهم يامن لا تضيع ودائعه، أستودعك نفسي وديني وبيتي وأهلي ومالي وخواتيم أعمالي، فاحفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين"*.
٨
*اللهم من قام بإرسالها للناس، افتح له باب الجنه ووالديه المسلمين، وارح قلبه، وارزقه من حيث لا يحتسب ووفقه في دنياه وآخرتة*

أحمد الشقيرى

Photos from ‎بالقيم نرقى والأثر يبقى " بالقيم نقود الأمم"‎'s post 06/05/2023

التيجان السبع لتفريج الكرب

01/05/2023

المثل القائل { الموضوع فيه إنّ }
ما قصة هذه الـ "إنّ " ؟ و ما أصلها فدائما يقال للموضوع الذي فيه شك وسوءُ نية " الموضوع فيه إنّ " !!
فما قصة هذه ال إنّ؟ وما اصل هذه العبارة؟

كان في مدينةِ حلَب أميرٌ ذكيٌّ فطِنٌ شجاعٌ اسمه «علي بن مُنقِذ»، وكان تابعًا للملك (محمود بن مرداس)

حدثَ خلافٌ بين الملكِ والأميرِ، وفطِن الأمير إلى أنّ الملكَ سيقتله، فهرَبَ مِن حلَبَ إلى بلدة دمشق ...
طلب الملكُ مِنْ كاتبِه أن يكتبَ رسالةً إلى الأمير عليِّ بنِ مُنقذ، يطمئنُهُ فيها ويستدعيه للرجوعِ إلى حلَب.

وكان الملوك يجعلون وظيفةَ الكاتبِ لرجلٍ ذكي حتى يُحسِنَ صياغةَ الرسائلِ التي تُرسَلُ للملوك، بل وكان أحيانًا يصيرُ الكاتبُ ملِكًا إذا مات الملك ....
شعَرَ الكاتبُ بأنّ الملِكَ ينوي الغدر بالأمير فكتب له رسالةً عاديةً جدًا.. ولكنه كتبَ في نهايتها :

" إنَّ شاء اللهُ تعالى "، بتشديد النون !

لما قرأ الأمير الرسالة، وقف متعجبًا عند ذلك الخطأ في نهايتها، حيث كلمة" إن " في عبارة " إن شاء الله " لاتحتاج الى شدة ، وهو يعرف حذاقة الكاتب ومهارته، لكنّه أدرك فورًا أنّ الكاتبَ يُحذِّرُه من شيء ما حينما شدّدَ تلك النون
ولمْ يلبث أنْ فطِنَ إلى قولِه تعالى :
( إنّ الملأَ يأتمرون بك ليقتلوك )

ثم بعث الأمير رده برسالة عاديّةٍ يشكرُ للملكَ أفضالَه ويطمئنُه على ثقتِهِ الشديدةِ به، وختمها بعبارة :

« إنّا الخادمُ المقرُّ بالإنعام ».

بتشديد النون في إنّا ! والصحيح هو بدون شدة.

فلما قرأها الكاتبُ فطِن إلى أنّ الأمير يبلغه أنه قد تنبّه إلى تحذيره المبطن، وأنه يرُدّ عليه بقولِه تعالى :

( إنّا لن ندخلَها أبدًا ما داموا فيها )

و اطمئن إلى أنّ الأمير ابنَ مُنقِذٍ لن يعودَ إلى حلَبَ في ظلِّ وجودِ ذلك الملكِ الغادر...

من هذه الحادثةِ صارَ الجيلُ بعدَ الجيلِ يقولونَ للموضوعِ إذا كان فيه شكٌّ أو سوءُ نية أو غموض :
{ الموضوع فيه إنّ }

01/03/2023

انتبهن جيدا يا معشر النساء
واحذرن من شراء زينة رمضان التي على هيئة مجسمات مثل هذه .
ترجع الحكمة من تحريم هذه التماثيل ذات الأرواح، هو لأجل حماية العقيدة، إذ يذكر العلامة الشيخ محمد علي الصابوني (رحمه الله تعالى) في كتابه تفسير آيات الأحكام ، أن التحريم جاء للبعد عن مظاهر الوثنية، وحماية العقيدة من الشرك، وعبادة الأصنام، فما دخلت الوثنيَّة إلى الأمم الغابرة إلا عن طريقها.
وذكر الثعلبي عن ابن عباس (رحمهما الله تعالى): في قوله تعالى: "وَقَالُواْ لاَ تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلاَ تَذَرُنَّ وَدًّا وَلاَ سُوَاعًا وَلاَ يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا"(نوح:23) أنه قال: هذه الأصنام أسماء رجال صالحين من قوم نوح، فلمَّا هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم، أن انصبوا في مجالسهم التي كانوا يجلسون فيها أنصابًا (تماثيل)، وسموها بأسمائهم تذكروهم بها، ففعلوا، فلم تُعبد حتى إذا هلك أولئك، ونُسخ العلم، عبدت من دون الله.

مقابلة مع أسير محرر للتحدث حول موضوع إضراب الأسرى عن الطعام وحكم الشرع في ذلك ضمن درس أحكام الأطعمة 15/12/2022

مقابلة مع أسير محرر من وزارة الأسرى للتحدث حول إضراب الأسرى عن الطعام وحكم الشرع في ذلك ضمن درس " أحكام الأطعمة والأشربة " للصف العاشر
تحت إشراف المعلمة الفاضلة ( أ. نجلاء الخضري )

مقابلة مع أسير محرر للتحدث حول موضوع إضراب الأسرى عن الطعام وحكم الشرع في ذلك ضمن درس أحكام الأطعمة

Want your business to be the top-listed Government Service in Gaza?

Click here to claim your Sponsored Listing.

Location

Category

Website

Address


النصر
Gaza