05/05/2026
طبعا الحكي يلي تحت ، لا في تحويلات ولا مستشفيات ولا دواء و أصلا الاطباء مضربين ، كحلها وخزق عينها .
شاهر سعد يثمن استجابة مجلس الوزراء لمطلب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حول اعفاء العمال من رسوم التأمين الصحي
🟠صادق مجلس الوزراء الفلسطيني على إعفاء عمال أراضي الـ48 المنظمين المتعطلين عن العمل من رسوم التأمين الصحي من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حتى نهاية يونيو/ حزيران 2026، وذلك بتحويل تأميناتهم إلى تأمين مدعوم من نوع متعطل عن العمل، ودعوة العمال إلى تصويب أوضاعهم حتى نهاية الفترة المذكورة، من خلال مراجعة مراكز وزارة العمل لمن لا يحمل شهادة متعطل، ومراجعة أقسام التأمين الصحي في مديريات الصحة في مختلف المحافظات.
وأعرب سعد عن شكره لكل من رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، ووزير الصحة د. ماجد أبو رمضان، ووزيرة العمل د. إيناس عطاري، على جهودهم في إقرار هذا القرار، مؤكداً أن الاتحاد سيواصل العمل مع الجهات الرسمية لحماية حقوق العمال وتعزيز صمودهم.
تفاصيل اكثر
@أبرز المعجبين
01/05/2026
🦿
كراسي الانتظار في احدى المستشفياا
الواحد احتار يدعي الشفاء للمريض ولا للكرسي
الوضع مزري
@أبرز المعجبين
ا
19/04/2026
شباب يعطيكم العافية
حسب معلوماتكم بوابة مضيق هرمز فاتح ولا مسكر للضرورة شباب .
@أبرز المعجبين
17/04/2026
مواطن: "أنا عامل كنت بالداخل وما عمرنا قصرنا في دفع الشيكات او الكمبيالات، والكل كان يتمنى نؤخذ قرض من عندهم، واليوم احنا بنموت باليوم مليون مرة لانه مش عارفين نسد الي علينا ولا عارفين نشتغل".
@أبرز المعجبين
17/04/2026
الفرس : رسميا فتح لمضيق ترمص
14/04/2026
لكم التعليق
صوت العامل
@أبرز المعجبين
14/04/2026
"حينَ تَتسخُ العُقول.. ويَطهرُ عَرَقُ الكادِحين"
بين طُهرِ السَّعي.. وعُهرِ الكلمة
في غمرةِ الضيق، وحين تُسَدُّ في وجوهِ الرجالِ الأبواب، تخرجُ قوافلُ المكافحين لتبحث عن "لقمةِ العيش" من بينِ أنيابِ المستحيل. هؤلاء الذين حشروا أجسادهم في ضيقِ الشاحنات، وتحدوا قسوة الظروف ومرارة الواقع، لم يفعلوا ذلك حباً في المغامرة، بل لأنّ كرامة أطفالهم عندهم أغلى من الروح.
إلى "أدعياءِ الكرامة" من خلف الشاشات:
الكرامةُ ليست هنداماً نظيفاً، ولا كلاماً منمقاً يُنثر في الفضاء الإلكتروني؛ الكرامة هي عرقُ الجبين الذي يتصبب ليحفظ ماء وجه العائلة من ذُلِّ الحاجة. من المعيب، بل من السقوطِ الأخلاقي، أن يتطاول "قلمٌ" مأجور أو "صفحةٌ" تبحث عن تفاعلٍ رخيص لتُقارن بين كدحِ هؤلاء الأبطال وبين الرذيلة.
إنّ "العُهر" الحقيقي ليس في وسيلةِ عيشٍ اضطرارية اختارها الشرفاء، بل العُهر هو في عقليةٍ تستهزئ بوجع الناس وتُحاكمهم من أبراجها العاجية. الحاويةُ التي احتضنت أجسادهم أطهرُ بألفِ مرة من لسانٍ يجلدُ الضحية ويبررُ للظروفِ قسوتها.
سلامٌ على تلك الأيادي الخشنة، والقلوبِ الصابرة.. سلامٌ على من رأى في شقاء العملِ عزةً، وفي التعبِ شرفاً. أنتم الأسيادُ في زمنِ الزيف، وغيركم ليس إلا صدىً لنفاياتِ الفكرِ والقول.
كمال ابوقويدر
(حارس الذاكرة)
27/03/2026
📍الظروف اقوى من الجميع
🔨متطلبات البيت و العيلة اقوى من المغامرة بروحك كرمال تششتغل
🛠متطلبات الحياة بتفرض على الجميع يعمل جهدو وينزل على الشغل
🔨ممكن الاب يضحي كرمال اولادة يعيشووو
على الجميع ان يعي ذلك
معبر ترقوميا - الخليل
26/03/2026
الى اين نحن ذاهبون ........
لكن أملنا في ربنا كبير ....
معبر ترقوميا - الخليل