14/06/2026
نظمت دائرة العمل النسائي في سلفيت، بالتعاون مع مديرية شرطة سلفيت، لقاءً توعويًا لطالبات المخيم الصيفي (نحو جيل واع) .
ورحبت مديرة الدائرة وفاء الصوص بوفدالشرطة ، وقدمت الشرطة المجتمعية وحماية الأسرة والأحداث وشرطة المرور محاضرات توعوية تناولت السلامة المرورية، والاستخدام الآمن للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ودور الشرطة في حماية المجتمع وتعزيز احترام القانون.
14/06/2026
وزارة الأوقاف تبحث آليات تطوير العمل وتعزيز التنسيق بين الإدارات ومديريات الأوقاف
عقد سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، اجتماعًا ضم عطوفة وكيل الوزارة الأستاذ عصام عبد الحليم، والوكلاء المساعدين، والمدراء العامين، ومدراء مديريات الأوقاف، وذلك في مقر الوزارة، لبحث آليات تطوير العمل وترتيب الإجراءات وتعزيز التواصل والتنسيق بين مختلف الإدارات والمديريات.
وناقش الاجتماع سبل تنظيم العمل الداخلي، وآليات التواصل مع الجهات المختصة لمعالجة أي إشكاليات أو عقبات قد تواجه سير العمل، بما يضمن سرعة المتابعة ورفع مستوى الأداء والخدمات المقدمة.
ورحب سماحة الشيخ بالحضور، مؤكدًا أهمية المرحلة القادمة في تطوير العمل المؤسسي، وتعزيز الخطاب الديني، والارتقاء بأداء الوزارة ومديرياتها، إضافة إلى أهمية تنظيم العمل وروح التعاون والتشبيك بين مختلف الجهات ذات العلاقة.
من جانبه، أكد عطوفة وكيل الوزارة الأستاذ عصام عبد الحليم أهمية تعزيز التواصل المستمر بين الإدارات ومديريات الأوقاف، والعمل بروح الفريق الواحد للتغلب على التحديات ومعالجة المعيقات، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة لكافة الملفات ذات الأولوية.
وتناول الاجتماع عددًا من القضايا المهمة، من بينها متابعة ملف الأملاك الوقفية وتفعيل لجان الزكاة وتنظيم العلاقة بين الجهات ذات الاختصاص، إضافة إلى تنظيم عمل المساجد ومتابعة مشاريع الطاقة الشمسية، حيث تم التأكيد على ضرورة مراسلة الوزارة في حال حدوث أي خلل لضمان المتابعة الفنية ومعالجة المشكلات بالسرعة المطلوبة.
كما جرى بحث تقييم موسم الحج الماضي، وآليات تطوير الجانب الإرشادي والتنظيمي، والتحضير المبكر للترتيبات الخاصة بموسم الحج القادم بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للحجاج.
وأكد المجتمعون استمرار العمل على تعزيز الأداء وتطوير منظومة العمل في وزارة الأوقاف بما يحقق أهدافها ورسالتها.
13/06/2026
خلال تكريم سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، مساء اليوم، الحاج فضل عابدين، تقديراً لجهوده وعطائه في خدمة المجتمع من خلال بناء مسجد العابدين ومدرسة الحاج فضل عابدين.
حيث أشاد نجم بالدور الكبير الذي يقوم به أهل الخير والمحسنون في تعزيز رسالة الوقف في خدمة المواطنين، مؤكداً أن هذه الأعمال الخيرية تمثل صدقة جارية وأثراً طيباً يمتد نفعه للأجيال القادمة.
13/06/2026
وزير الأوقاف يتفقد بلدية تفوح ولجنة زكاتها ويبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
الخليل / تفقد وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم، اليوم السبت، بلدية تفوح ولجنة زكاتها، وذلك ضمن جولته الميدانية في محافظة الخليل للاطلاع على احتياجات الهيئات المحلية ومؤسسات العمل الخيري.
والتقى الوزير نجم رئيس بلدية تفوح السيد أحمد خمايسة وأعضاء المجلس البلدي، بحضور رئيس وأعضاء لجنة زكاة تفوح، حيث جرى بحث عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين وزارة الأوقاف والبلدية ولجنة الزكاة بما يخدم أبناء البلدة.
وأكد نجم أن هذه الزيارة تأتي انسجاماً مع توجيهات الحكومة الفلسطينية الرامية إلى التواصل المباشر مع الهيئات المحلية والاطلاع على احتياجاتها وأولوياتها، مشدداً على أهمية تكامل الجهود بين المؤسسات الرسمية والمجتمعية للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.
وناقش الجانبان عدداً من الملفات المتعلقة بعمل الوزارة في البلدة، إلى جانب القضايا المرتبطة بالأوقاف والمساجد والعمل الخيري، وآليات تطوير التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.
من جانبها، استعرضت لجنة زكاة تفوح أبرز الأنشطة والبرامج الخيرية التي تنفذها لخدمة الأسر المحتاجة والفئات المستفيدة، كما أطلعت الوزير على خططها المستقبلية ومشاريعها الهادفة إلى توسيع نطاق الخدمات الاجتماعية والإنسانية في البلدة.
ورافق الوزير في الزيارة الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة الأستاذ إسماعيل أبو حلاوة، ومستشار الوزير للتطوير المؤسسي الأستاذ خالد خلاف، ومدير عام الأملاك الوقفية الأستاذ أكرم عطاونة، ومدير عام الحج والعمرة الأستاذ فضل قنيبي، ومدير عام المالية الأستاذ محمد القشقيش، ومستشار وزير شؤون القدس الحاج مصطفى حجازي، ومدير عام أوقاف الخليل الأستاذ أمجد كرجة، ومديرة الوعظ والإرشاد النسوي الدكتورة بشائر العويوي.
13/06/2026
نجم يلتقي رئيس بلدية الخليل ويؤكد أهمية تعزيز الدعم الحكومي للمدينة في مواجهة التحديات
الخليل – أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم أهمية تعزيز الدعم الحكومي الموجه لمدينة الخليل وبلديتها، في ظل ما تتعرض له من هجمة استيطانية متصاعدة تستهدف المدينة ومقدساتها الإسلامية.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري وأعضاء المجلس البلدي، حيث جرى بحث عدد من القضايا المشتركة، وفي مقدمتها واقع الحرم الإبراهيمي الشريف وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مختلف الملفات الدينية والخدماتية والمجتمعية.
ورحب الجعبري بالوزير والوفد المرافق، مؤكداً عمق العلاقة بين البلدية ووزارة الأوقاف، والتعاون القائم بينهما في العديد من الملفات، لا سيما متابعة إجراءات الاحتلال المتعلقة بالحرم الإبراهيمي الشريف من الناحية القانونية، ومواجهة السياسات التي تستهدف المدينة وسكانها.
وأشار إلى أن مدينة الخليل تواجه تحديات كبيرة نتيجة الهجمة الاستيطانية المتصاعدة، داعياً إلى مضاعفة الاهتمام الحكومي بالمدينة وبلديتها، وتعزيز برامج التوعية والتثقيف المجتمعي عبر المساجد ومنابر الجمعة.
من جانبه، شدد نجم على أن وزارة الأوقاف شريك أساسي مع مختلف الوزارات والهيئات المحلية والمؤسسات الوطنية في دعم صمود مدينة الخليل وتعزيز حضورها الوطني والديني، مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون مع البلدية في تخصيص خطب الجمعة لمعالجة القضايا التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، بما يسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي.
كما أكد أهمية تكثيف الأنشطة والفعاليات داخل الحرم الإبراهيمي الشريف وإحياء دوره الديني والتاريخي، وتشجيع المواطنين على التواجد فيه وتعزيز ارتباطهم به، بما يسهم في حماية هويته الإسلامية وترسيخ حضوره في الوعي الوطني.
ورافق الوزير في الزيارة كل من: الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة الأستاذ إسماعيل أبو حلاوة، ومستشار الوزير للتطوير المؤسسي الأستاذ خالد خلاف، ومدير عام الأملاك الوقفية الأستاذ أكرم عطاونة، ومدير عام الحج والعمرة الأستاذ فضل قنيبي، ومدير عام المالية الأستاذ محمد القشقيش، ومستشار وزير شؤون القدس الحاج مصطفى حجازي، ومدير عام أوقاف الخليل الأستاذ أمجد كرجة، ومدير الوعظ والإرشاد النسوي الدكتورة بشائر العويوي.
12/06/2026
خلال لقاء وتكريم سماحة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رجل الاعمال السيد علاء يسري دويك الذي اعاد بناء مسجد الحسين في مدينة الخليل، وذلك عقب أداء سماحته خطبة وصلاة الجمعة في المسجد.
ووجّه سماحته الشكر والتقدير للسيد دويك على هذا العطاء المبارك، مؤكداً أن بناء المساجد ورعايتها يُعد من أعظم وجوه الخير والإحسان، لما لها من أثر طيب في خدمة الدين والمجتمع.
وجرى اللقاء بحضور رئيس بلدية الخليل المهندس يوسف الجعبري، وأحمد بيوض التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين ومتولي وقف التميم الداري، ورجل الأعمال ومستشار وزير شؤون القدس مصطفى حجازي، ومدير عام أوقاف الخليل أمجد كرجة.
وأكد نجم أهمية مواصلة دعم المساجد والاهتمام بها لتبقى منارات للعلم والعبادة والإصلاح، مشيداً بجهود القائمين على مسجد الحسين ورواده، ودورهم في تعزيز رسالة المسجد الدينية والوطنية وخدمة أبناء المجتمع المحلي.
11/06/2026
بحث سماحة الشيخ الاستاذ الدكتور محمد مصطفى نجم، وزير الأوقاف والشؤون الدينيه خلال لقائه رئيس بلدية البيرة المهندس منيف طريش، سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبلدية البيرة، وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة.
وحضر اللقاء عطوفة وكيل الوزارة الأستاذ عصام عبد الحليم، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، لقمان الحلو والوكيل المساعد مدير أوقاف رام الله محمود حمد، إلى جانب عدد من طاقم بلدية البيرة.
وناقش الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآليات تطوير العمل والتنسيق بين الوزارة والبلدية بما يخدم المصلحة العامة، ويعزز الشراكة والتكامل بين المؤسسات الوطنية.
وأكد الطرفان أهمية استمرار التعاون والتواصل المشترك، بما يسهم في دعم الجهود المبذولة وخدمة أبناء المدينة والمجتمع المحلي.
09/06/2026
أوقاف طولكرم تُكرّم حفظة القرآن الكريم وطلبة دورة النحو
كرم مدير أوقاف طولكرم، الشيخ إبراهيم واصف، مجموعة من حفظة القرآن الكريم كاملاً، بالإضافة إلى أكثر من 31 طالباً شاركوا في دورات إتقان جزئي "الذاريات والمجادلة" ودورة النحو في كتاب "التحفة السنية"، والتي عُقدت في مسجد الخضر ببلعا.
وأكد واصف حرص المديرية على رعاية حفظة كتاب الله ودعم العلم الشرعي لتمكين الطلبة من تدبر القرآن وفهمه. كما دعا الطلاب إلى استغلال العطلة الصيفية في المراجعة والمشاركة في الأنشطة والامتحانات التي أطلقتها المديرية.
08/06/2026
اختتمت مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية الدورة الأولى في رياضة الجودو للأيتام، حيث نجح المشاركون في اجتياز متطلبات الحزام الأصفر حيث نُفذت بالتعاون مع أكاديمية إيبون الدولية للجودو وبإشراف المدرب الأولمبي وسام أبو رميلة.
وأكد مدير عام المؤسسة الحاج نضال الجعبري أهمية الرياضة في بناء شخصية الأيتام وتنمية مهاراتهم، فيما تم اختيار عدد من المتميزين لتمثيل المؤسسة في البطولة المحلية القادمة، وذلك ضمن جهود المؤسسة في توفير الرعاية الشاملة للأيتام وتنمية مواهبهم
::