19/09/2021
الطريق إلى الجنة
Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from الطريق إلى الجنة, Public & Government Service, achref. hkiri55@gmail. com, Tunis.
19/09/2021
29/03/2019
صل اﷲ عليه و سلم
08/03/2019
في أول ليلة من #رجب نسألك يا رب أن تيسر علينا كل عسير.. وتوسع أرزاقنا.. وتلطف بنا في جميع أقدارك..
04/03/2019
🌸 لماذا لا يحدثونا عن نعيم القبر ؟؟؟
لماذا لا أحد يحدثنا عن أن أجمل يوم سوف يكون يوم لقاء ربنا؟
لماذا لا يقولون لنا بأننا حين نموت سنبقى بين يدي أرحم الراحمين؟ بين يدي من هو أرحم بالمرء من أمه..
رأى النبي دابة تبعد حافرها عن إبنها حتى لا تؤذيه .. فقال للصحابة : ( إن ربّنا أرحم بنا من الأم على إبنها)..
🌸 لماذا يكون الحديث دائماً عن عذاب القبر؟
لماذا يكرّهونا بالموت ويخوفوننا منه؟
حتى صرنا نحس بأن ربنا سوف يعذبنا عذاباً لا يخطر على عقل بشر؟
لماذا نفكر أن ربنا سيعذب فقط؟ لماذا لا نفكر بأن ربنا سوف يرحم؟
لماذا لا يحدثوننا عن أحوال الصالحين في قبورهم؟ حتى نسعى لنكون منهم..
🌸 لماذا لا يقولون لنا إن الإنسان المؤمن الحسن الخلق عندما يجيب على أسئلة منكر ونكير في القبر سيقول ربنا : صَدَقَ عَبْدي! فَأفْرِشُوهُ مِنَ الجَنَّة وأطْعِمُوهُ مِنَ الجَنَّة وافْتَحُوا لَهُ بابًا إلى الجَنَّة فَيَأتِيه من رَوْحِها ورَيْحَانِها وينْظُرُ إلى مقعده من الجَنَّة.. فيبدأ يلحّ على ربّنا : ربِّ أقِمْ الساعة، ربِّ أقِمْ السَّاعَة! حتى يطمئن ويذهب إلى جنته..
🌸 لماذا لا يقولون إن عملنا الصالح لن يفارقنا وسيبقى معنا يؤنس وحدتنا ..
وحين يتوفى أحد الصالحين تتقابل روحه مع من مات من أهله وأصحابه حتى أن الصالحين منهم يهرولون إليه ليسلموا عليه ..
قال النبي عن هذا الموقف : (فهم أشد فرحاً به من أحدكم بغائبه يقدم عليه)..
ويسألونه عن أحوال الأحياء ويأتي واحد منهم يقول : دعوه فإنه كان في غم الدنيا..
الموت "راحة" من غم وتعب الدنيا فالموت للصالحين إنما هو راحة..
لهذا نحن مطالبون بالدعاء .. "اللهم اجعل الموت راحة لنا من كل شر".
🌸 هناك مسلم عاصٍ ولكنه ليس كافراً بالله ولا مطروداً من رحمة الله ..
قال ﷺ : ( والذي نفسي بيده ليغفرن الله يوم القيامة مغفرة يتطاول لها إبليس أن تصيبه)..
أي أنّ ربّنا سيغفر مغفرة كبيرة لدرجة أن إبليس يطمع أن يُغفر له
🌸 ربنا ماخلقنا لأجل أن يعذبنا
ربنا قال لنا ما يريده منّا وما لا يريده .
ونحن نعرف ماذا يرضيه وماذا يغضبه .
نحن من يختار..
ورغم تقصيرنا فان ربنا رحيم بنا ..
ولكن هذا لا يعني أن نتطاول على حقوق ربنا..
💗 اللهم اجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم أن نلقاك ..
منقول
18/02/2019
ويقول الله عز ّوجلّ " إن تابوا إليَّ فأنا حبيبهم ، وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم ، ابتليهم لأخفف عنهم ، ثم أُشفي أوجاعهم " ❤️
بعض نصائح اب حكيم لابنه :
1- ابتعد عن التدخين
2- اختر زوجتك بعناية لانها مسئولة عن ٩٠٪ من سعادتك أوتعاستك .
3- لا تشتري الأدوات الرخيصه
4- تقبل أطفالك كما هم وليس كما تريدهم انت
5- لا تضيع الوقت في الرد على منتقديك
6- لا تثق في اي سياسي
7- لا تترك عملك قبل ان تؤمن غيره
8- عندما تستعير سيارة صديق املأ الوقود قبل اعادتها
9- لا تدع الهاتف يقطع اللحظات الجميله من حياتك إنما وجد لراحتك لا لراحة المتصل
10-لا تدفع لأحد اجره قبل ان يتم عمله
11- لا تناقش امورك الماديه مع من يملك اكثر بكثير عنك او اقل بكثير عنك
12-احذر قبل اقراضك المال لأصدقائك فقد تخسر الاثنين
13-لا تسأل عن قيمة الراتب الشهري لمحدثك
14-عندما تريد شراء منزل تذكر ٣ أشياء هامه : الموقع الموقع الموقع
15- عندما تجد الوظيفة الملائمه لطموحك وأحلامك اقبل بها مهما كان الراتب فأن قمت بما يجب يأتي الراتب الذي تريد لاحقاً
16-لا تثق بذاكرتك ، اكتب كل شئ على الورق
17- ليكن عقابك ملائماً للفعل الذي اقترفه أطفالك
18- لا تقرض المال الا لمن تثق انه سوف يعيده دون ان تطالبه به
19-الجميع يحب المدح فلا تبخل به على احد
20- تذكر ان السعر المناسب ليس ماهو مكتوب على السلعه بل ما هو مناسب لميزانيتك
21- لا تتغاضى عن اي سلوك خاطئ من أطفالك فهم مسئوليتك
22- في الخلافات ، تذكر ما ان تفقد أخلاقك في التحدث والنقاش فقد فقدت حقوقك
23- انشر علمك ، وعلم الناس من حولك .. فهذه الطريقة الوحيدة للخلود
24- لا تفصح عن معلوماتك الشخصيه والمالية الا اذا كان من الضروره القيام بذلك
25- عندما تسمع مدحاً لصديق تعرفه ، اخبره بذلك
26- لا تتأخر في نومك ان كنت تحرص على يومك
27- لكي تحرج شخصاً اساء لك قم بعمل جيد مع اطفاله
28- تزوج مِن مَن هو في مستواك الاقتصادي والاجتماعي او اقل بقليل
29- اذا استعرت شيأ أكثر من مرتين فقم بشرائه
30- قف عندما يدخل شخصا اكبر منك الغرفة التي انت فيها
31- عندما يصمت الجميع خجلاً قم وعبر عن رأيك
32- امشي يومياً نصف ساعه
33- لتكن ساعتك مبكرة خمس دقائق عن الوقت الحقيقي
34-كن طبيعياً وابتعد عن التصنع
35- دع عنك النقاش في تفاهة الامور
36- اترك أثراً طيباً أينما حللت .
26/08/2018
أكتر قصة بجد ترعب في القران قصة أصحاب السبت.
عشان لو تدبرت القصه بعقلية اليومين دول ممكن تحس انهم معملوش حاجه غلط اوي يعني.
ربنا قالهم متصطادوش يوم السبت والنَّاس قاعده مفيش سمك طول الأسبوع ومش بيجي سمك غير يوم السبت فهما معملوش حاجه غير انهم حطو الشبك الجمعه بليل ولمو السمك الحد الصبح يعني هما بنفسهم مصطادوش يوم السبت، تحس عادي يعني هما عملو ايه
اكيد في شيوخ عندهم قالولهم يجوز مدام انتو بس رميتو الشبكً
وناس منهم قالولهم واحنا مالنا
واكيد سمو الصيد بتاع السبت دا حاجه غير الصيد ....
لو فكرت فيها بعقلية الفهلوة بتاعت اليومين دول ممكن تلاقي انهم معملوش حاجه
بس دا ربنا غضب عليهم و لعنهم يعني أخرجهم من رحمته وجعلهم قردة خاسئين .
كل دا عشان لفوا وداروا حواليين امر ربنا سبحانه وتعالي
أد ايه في ناس النهارده عايشه بعقلية المحلل بتلف وتدور ....
الخمرة بقت مشروبات روحيه، والرشوه بقت اكراميه ، والربا فايده ، والتفلت حرية، واللي مش بيصلي بقولك الدين معاملة، واللي يصلي الجمعه بس ويقولك مش احسن ما اصليش، واللي بيجمع الصلاة كلها قبل ما ينام، واللي يروح صلاة الجمعه علي الصلاه وربنا امر انك تحضر الخطبة والصلاة ،.. والحجاب اللي بقي سبانش واللي واللي واللي.....
بصراحه حالنا صعب ومش كويس ويمكن يكون دا سبب حالنا كافراد وحال الامه كلها.
المصيبه ان يكون ربنا غضبان علينا او حتي خارجين من رحمته واحنا مش حاسين وفاكرين اننا من أولياء الله الصالحين.
احنا بجد محتاجين نعامل ربنا كرب عظيم يأمر فيطاع-
ربنا بيقول : (مالكم لا ترجون لله وَقَارا)
وبيقول: (وما قدروا الله حق قدره)
وبيقول: (ولو انهم فعلوا ما يوعظون به لكان خير لهم)
استقيموا...ينصلح حال الأمة...ويرفع الله عنها البلاء..
Click here to claim your Sponsored Listing.
Location
Category
Telephone
Website
Address
Achref. Hkiri55@gmail. Com
Tunis
